دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- تشيلسي يتمسك بالصدارة.. وهدف قاتل للشياطين.. وفوز السيتي وليفربول وآرسنال

12:20 ص الخميس 05 مارس 2015

لاعب تشيلسي هازارد يحتفل بهدفه مع راميريس

لندن- (د ب أ):

واصل تشيلسي حملته الناجحة لاستعادة لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم إثر فوزه الثمين والمستحق 1/ صفر على مضيفه ويستهام يونايتد في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة اليوم الأربعاء.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز مانشستر سيتي 2/ صفر على ليستر سيتي، ومانشستر يونايتد على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1/ صفر، وأرسنال على مضيفه كوينز بارك رينجرز 2/ 1، وستوك سيتي على إيفرتون 2/ صفر، وتوتنهام هوتسبير على سوانسي سيتي 3/ 2، وليفربول على بيرنلي 2/ صفر.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 63 نقطة، ليعزز موقعه في الصدارة، ويحافظ على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي (حامل اللقب).

ومازال بإمكان تشيلسي توسيع الفارق الذي يفصله عن سيتي إلى ثماني نقاط حال فوز الفريق اللندني على مضيفه ليستر سيتي في مباراتهما المؤجلة من المرحلة الماضية والتي ستقام الشهر المقبل.

في المقابل، توقف رصيد ويستهام عند 39 نقطة في المركز العاشر، ليواصل نتائجه المخيبة في الفترة الماضية بعدما فشل في تحقيق أي انتصار في المسابقة منذ فوزه 3/ صفر على ضيفه هال سيتي في 18 يناير الماضي.

واتسمت المباراة بالقوة والإثارة خاصة في الشوط الثاني، الذي أهدر خلاله لاعبو الفريقين العديد من الفرص المحققة، خاصة من جانب تشيلسي الذي وقف القائم الأيمن حائلا دون إحرازه الهدف الثاني.

ويدين تشيلسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه إيدين هازارد الذي أحرز هدف المباراة الوحيد بضربة راس بارعة في الدقيقة 22 من متابعة لتمريرة زميله البرازيلي راميريز من الناحية اليمنى.

واستعاد تشيلسي بهذا الفوز نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراته الأخيرة بالمسابقة والتي اكتفى خلالها بالتعادل 1/1 مع ضيفه بيرنلي يوم 21 فبراير الماضي.

ويأمل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في التتويج بلقبه الثاني هذا الموسم، عقب فوزه ببطولة كأس رابطة المحترفين (كأس كابيتال وان) يوم الأحد الماضي على حساب توتنهام هوتسبير.

وعلى ملعب الاتحاد، حقق مانشستر سيتي فوزا هاما 2/ صفر على ضيفه ليستر سيتي.

وأحرز الأسباني ديفيد سيلفا الهدف الأول لسيتي في الدقيقة 45، قبل أن يضيف جيمس ميلنر الهدف الثاني في الدقيقة 88، ليستعيد الفريق السماوي اتزانه مجددا عقب خسارته الموجعة 1/ 2 أمام مضيفه ليفربول في المرحلة الماضية للمسابقة يوم الأحد الماضي، ومن قبلها الخسارة بنفس النتيجة أمام برشلونة الأسباني في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد ليستر عند 18 نقطة ليظل في قاع الترتيب.

وواصل أرسنال صحوته في المسابقة بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي عقب تغلبه 2/ 1 على مضيفه كوينز بارك رينجرز.

وافتتح الفرنسي أوليفيه جيرو التسجيل لمصلحة فريق المدفعجية في الدقيقة 64، فيما تكفل زميله التشيلي أليكسيس سانشيز بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 69، قبل أن يحرز تشارلي أوستن هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 82.

وأنعش أرسنال بتلك النتيجة آماله في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد كوينز بارك رينجرز عند 22 نقطة ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وانتزع مانشستر يونايتد فوزا صعبا ومتأخرا 1/ صفر على مضيفه نيوكاسل يونايتد، في ظل صراع فريق المدرب الهولندي لويس فان جال لاقتناص أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال التي غاب عنها في الموسم الحالي.

وفشل فريق الشياطين الحمر في هز الشباك على مدار 89 دقيقة، قبل أن يسجل لاعبه أشلي يونج هدف الفوز القاتل قبل النهاية بدقيقة واحدة.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي، إلى 53 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد نيوكاسل عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب أنفيلد واصل ليفربول انتفاضته الجامحة في المسابقة بعدما تغلب 2/ صفر على ضيفه بيرنلي.

وأحرز جوردان هندرسون الهدف الأول لليفربول عبر تصويبة صاروخية في الدقيقة 29، بينما سجل المهاجم الأسمر دانييل ستوريدج الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 51.

ويعد هذا الفوز هو الرابع لليفربول على التوالي، والسابع خلال مبارياته الثمانية الأخيرة في المسابقة.

ورفع ليفربول رصيد إلى 51 نقطة، ليرتقي إلى المركز الخامس، وينافس بقوة للحصول على مقعد في دوري الأبطال في الموسم القادم، وتوقف رصيد بيرنلي عند 22 نقطة في المركز قبل الأخير، ليتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وحقق توتنهام فوزا صعبا ومثيرا 3/ 2 على ضيفه سوانسي سيتي على ملعب وايت هارت لين.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1، حيث تقدم توتنهام مبكرا عبر لاعبه ناصر الشاذلي في الدقيقة التاسعة، فيما تعادل سونج يونج كي لسوانسي في الدقيقة 19.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أحرز توتنهام هدفين حملا توقيع ريان ماسون واندروس تاونسند في الدقيقتين 51 و60، قبل أن يقلص جيلفي سيجوردسون الفارق بتسجيله الهدف الثاني لسوانسي في الدقيقة 89.

وصالح توتنهام بتلك النتيجة جماهيره المحبطة عقب خسارته صفر/ 2 أمام تشيلسي في المباراة النهائية لكأس الرابطة، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 47 نقطة في المركز السابع ويبقي على حظوظه في التأهل إلى إحدى البطولات الأوروبية في الموسم القادم، بينما توقف رصيد سوانسي عند 40 نقطة في المركز التاسع.

لمشاهدة هدف تشيلسي.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف مان يونايتد القاتل.. اضغط هنا

لمشاهدة أهداف مانشستر سيتي وليستر سيتي.. اضغط هنا

لمشاهدة أهداف ليفربول وبيرلني.. اضغط هنا

لمشاهدة أهداف آرسنال وكوينز بارك.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: