دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- تعرف على أضلاع المربع الذهبي لكأس الأمم الإفريقية

12:31 ص الإثنين 02 فبراير 2015

كأس الأمم الإفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

اقتربت بطولة إفريقيا للأمم، المقامة بغينيا الاستوائية من نهايتها، وبدء العد التنازلي لختام العُرس الإفريقي، لتتويج بطل جديد على عرش القارة السمراء.

وبنهاية دور الثمانية، تأهل 4 منتخبات للدور نصف النهائي من البطولة رقم ثلاثون.

الكونغو الديمقراطية

صعد منتخب الكونغو الديمقراطية، كأول المتأهلين لدور الأربعة بالبطولة، عقب تغلبه على الكونغو، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعتهما، السبت الماضي.

وتقدم منتخب الكونغو، بهدفين عن طريق، فيربوري دور، وتيفي بيفوما في الدقائق 55، و62، قبل أن يسجل منتخب الكونغو الديمقراطية أربعة أهداف متتالية منحته الفوز بالمباراة، وسجل أهداف الكونغو الديمقراطية، ديو ميرسي مبوكاتي، في الدقيقة 65، قبل أن يضيف جيرمي بوكيلا، الهدف الثاني في الدقيقة 75، ويسجل جويل كيمواكي الهدف الثالث، في الدقيقة 81، واختتم الأهداف ديوميرسي مبوكاتي، في الدقيقة 90.

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية تأهل لدور الثمانية بعد احتلاله المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، خلف المنتخب التونسي صاحب الصدارة برصيد 5 نقاط.
وحقق منتخب الكونغو الديمقراطية، خلال مشواره بدور المجموعات 3 تعادلات.

وتعد هذه المرة هي الأولى لمنتخب الكونغو الديمقراطية، التي يصل فيها للمربع الذهبي، بعد حصوله على المركز الثالث بكأس الأمم الإفريقية 1998 ببوركينا فاسو.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

غينيا تطيح بتونس

أطاح المنتخب الغيني بنظيره التونسي من دور الثمانية، بعد هزيمته بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، بملعب باتا.

وتقدم المنتخب التونسي بالهدف الأول عن طريق أحمد العكايشي، في الدقيقة 70، وقبل صافرة النهاية احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب الغيني، سددها بالوبوا بنجاح في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ودخل المنتخبين إلى الأشواط الإضافية لحسم النتيجة، ليتمكن خافيور انخل اوسا من إحراز هدف الفوز لمنتخب غينيا في الدقيقة الثانية عشر من الشوط الإضافي الأول.

وكان منتخب غينيا الاستوائية قد تأهل للدور الثمانية عقب احتلاله المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، خلف منتخب الكونغو.

وحقق منتخب غينيا الاستوائية خلال مشواره بدور المجموعات فوز واحد، وتعادلين.

وتعد هذه المرة الأولى التي يبلغ فيها منتخب غينيا الاستوائية المربع الذهبي.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

غانا واللقب الغائب

التحق منتخب غانا بركب المتأهلين إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما حقق فوزا مستحقاً على نظيره الغيني بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

وافتتح أهداف النجوم السوداء اللاعب أتسو، في الدقيقة الربعة ، قبل ان يضيف كويسي أبياه، الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وعاد أتسو ليسجل الهدف الثالث لغانا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 61 .

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع طرد حارس منتخب غينيا نابي ياتارا، بعد تدخه بعنف ضد أسامواه جيان نجم المنتخب الغاني.

وكان منتخب غانا تصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، من فوزين وهزيمة في مباراة واحدة.

وحافظ المنتخب الغاني بهذا الانتصار على تواجده في المربع الذهبي للمسابقة للنسخة الخامسة على التوالي، في ظل سعيه للوقوف على منصة التتويج مجددا بعد غياب دام 33 عاما.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

الأفيال والمربع الذهبي

صعد منتخب كوت ديفوار للمربع الذهبي، ليكمل عقد الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي بكأس الأمم الإفريقية بغينيا الاستوائية.

وعبر الأفيال لنصف النهائي عقب هزيمة المنتخب الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف في ختام منافسات دور الثمانية بالبطولة .

وأحرز أهداف منتخب كوت ديفوار ويلفريد هدفين الأول في الدقيقة 26، والثاني في الدقيقة 69، واختتم أهداف الأفيال جيرفينيو في الدقيقة 90، بينما سجل هدف الجزائر الوحيد اللاعب العربي هلال سوداني في الدقيقة 51.

وكان منتخب كوت ديفوار، صعد لدور الثمانية بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين.

وغابت كوت ديفوار، عن المربع الذهبي خلال النسخة الماضية بجنوب إفريقيا 2012، وتأمل في حصد اللقب الثاني لها، بعد تحقيق أول لقب خلال بطولة 1992 التي نظمتها السنغال.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

ومن نهاية دور الثمانية تواصل المنتخبات العربية بذلك غيابها عن المربع الذهبي للمسابقة للنسخة الثالثة على التوالي، في ظل سعيها للارتقاء على منصة التتويج مجددا منذ فوز المنتخب المصري بلقب البطولة ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: