الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

الإحصائيات تثبت .. رونالدو سيفوز بالكرة الذهبية

10:34 م الإثنين 30 نوفمبر 2015

رونالدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن عادل:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة المختصرة لأفضل لاعب في العالم عن عام 2015.
وجاءت القائمة مكونة من 3 لاعبين وهم: الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعبي برشلونة الإسباني، والبرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني.
وتمكن ميسي ونيمار من قيادة البلوجرانا للتتويج بالألقاب الموسم الماضي، إلا أنهم فشلوا في الظفر بجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي ذهبت إلي نجم ريال مدريد البرتغالي كرستيانو رونالدو.
ولكن تبقي تلك الجائزة في النهاية فردية، وبكونها تذهب إلي الأفضل في العالم، فبالتالي لا أحد يستطيع الحصول عليها سوي صاروخ ماديرا.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية تقريرًا يبرز أهم ما قدمه كل لاعب من ثلاثة خلال الموسم.

- استطاع رزنالدو تسجيل عدد من الأهداف أكثر من ميسي ونيمار، وفي عدد أقل من المباريات.
- مازال رونالدو يحطم العديد من الأرقام القياسية، مما يجعله أفضل لاعب في العالم حتي الآن.
- تمكن رونالدو من تسجيل 16 هدف خلال 20 مباراة خاضها من المرينجي هذا الموسم في مختلف البطولات، متفوقاً علي ميسي ومتساوياً مع نيمار.
- خلال الموسم الماضي، لم يتمكن ميسي أو نيمار من مجاراة رونالدو في عدد الأهداف المسجلة، حيث سجل رونالدو 48 هدف خلال 35 مباراة.
- استطاع رونالدو خلال سنة 2015 من تسجيل 48 هدف خلال 51 مباراة خاضها مع فريقه ومنتخب بلاده، بمعدل 0.94% هدف في المباراة الواحدة، متفوقاً علي ميسي ونيمار.

رونالدو
- من قال أن رونالدو يسجل فقط ولا يصنع، بالعكس تماماً، فقد تمكن رونالدو من صناعة 16 هدف الموسم الماضي متفوقاً علي ثلاثي برشلونة الهجومي.
- رونالدو ليس بمثابة مهاجم فحسب، بل هو يشارك مع الفريق ككل في صناعة الهجمات، مما يققل علي الورق من فرصه التهديفية، علي عكس ميسي ونيمار الذان يتلقيان الفرص والهجمات بدون النزول إلي منتصف الملعب من قبل أندريس إنيستا و إيفان راكيتيتش مما يقلل من فرص إجهادهم ويزيد من معدل أهدافهم.
- بالرغم من معاناة رونالدو مع المدرب الجديد رافائيل بينيتز من حيث تغيير التشكيل وطريقة اللاعب، وعدم تناسبهم مع أسلوب لعب رونالدو، إلا أنه مازال يقدم نفس مستواه المعهود.

رونالدو
- لا يستطيع رونالدو أن يخفي رغبته في الفوز بالبطولات والجوائز الفردية والجماعية، فقد تمكن رونالدو من تسجيل نصف أهداف المنتخب البرتغالي خلال تصفيات أمم أوروبا "يورو 2016" المقرر إقامتها في فرنسا الصيف المقبل، لينجح في خطف بطاقة التأهل لمنتخب بلاده.
- وليستمر رونالدو في كونه الأفضل، فهو يحتفل بكل هدف سجله في كل مباراة شارك فيها، وكأنه حقق إنجاز فردي لا يضاهي.
- وليثبت رونالدو أنه الأفضل في كل شئ وليس في كرة القدم فقط، فقد شارك رونالدو في إعلانات الملابس والموضة، بجانب تمثيله لفيلمه الشخصي الذي يجسد قصة حياته.
وبالرغم من وصله إلي سن ال30 يبقي رونالدو هو رونالدو ، النجم الذي فشل الجميع في اللاحاق به، فهو ببساطة "أفضل لاعب في العالم".

رونالدو وجاريث بيل

فيديو قد يعجبك: