الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

1 1
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الإيطالي
كالياري

كالياري

2 2
20:45
يوفنتوس

يوفنتوس

جميع المباريات

إعلان

في استفتاء شعبي.. الألمان يصوتون بـ"لا" لاستضافة الأوليمبياد

01:38 م الإثنين 30 نوفمبر 2015

ألمانيا تنحسب من سباق استضافة الأوليمبياد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوزان- (د ب أ):

أعرب القائمون على شؤون اللجنة الأولمبية الدولية عن أسفهم لسحب مدينة هامبورج الألمانية ترشحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2024 بعد أن رفض معظم مواطنيها هذا المقترح في استفتاء شعبي عام.

وقال أحد المتحدثين باسم اللجنة الأولمبية الدولية: "هذا القرار أضاع فرصة كبيرة على المدينة والدولة والرياضة الألمانية".

ورفض 6ر51 بالمئة من المصوتين استضافة الدورة الأولمبية التي تتطلع لاستضافتها أيضا مدن لوس أنجليس وباريس وروما وبودابست، فيما صوت 4ر48 بالمئة لصالح الاستضافة.

وتسبب رفض مواطني هامبورج استضافة الأولمبياد في صدمة للسلطات والمسؤولين هناك، وهو الأمر الذي اعتبره رئيس مجلس المدينة أولاف شولز بمثابة تراجع كبير.

ويعد مشروع استضافة أولمبياد 2024 بمثابة المشروع الأكثر أهمية لشولز وائتلاف الحزب الاشتراكي الديموقراطي وحزب الخضر، حيث قال: "لم نكن نأمل في صدور مثل هذا القرار ولكن الأمر أصبح واضحا".

وتوقعت سلطات هامبورج أن تصل تكاليف إقامة الأولمبياد في مجموعها إلى 11 مليار و200 مليون يورو (11 مليار و900 مليون دولار)، حيث يتم توفير سبعة مليارات و400 مليون يورو منها من أموال الخزانة العامة.

وأضاف المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية: "ندرك أن مواطني هامبورج شاركوا بآرائهم متأثرين بالعامل المادي"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن قضية اللاجئين شكلت عاملا مؤثرا في الرفض.

وتابع: "مع التزايد الكبير في أعداد اللاجئين يتعين على ألمانيا الوقوف أمام تحدي تاريخي".

وبعد انسحاب هامبورج، تبقى المنافسة بين مدن بودابست ولوس أنجليس وباريس وروما.

ومن المقرر أن يتم اختيار المدينة المضيفة لأولمبياد 2024 خلال اجتماع اللجنة التنفيذية التابعة للجنة الأولمبية الدولية في العاصمة البيروفية ليما عام .2017

وقال مسؤولون بارزون في ألمانيا اليوم الاثنين، إن الرياضة الألمانية عالية الأداء ستتطور بشكل أكبر رغم الرفض الشعبي لتقدم مدينة هامبورج بطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 ، لكن أيا منهم لم ينف أن عدم التقدم بطلب الاستضافة يمثل إهدارا لفرصة كبيرة.

وقال ألفونس هورمان رئيس اتحاد الرياضات الأولمبية الألمانية في تصريحات لشبكة "إيه.آر.دي" التليفزيونية "الآن يجب أن تتطور الرياضة الناجحة في ألمانيا رغم عدم استضافة الدورة."

فيديو قد يعجبك: