الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

"msn".. ثلاثي الرعب في قلعة "كامب نو" (بروفايل)

11:57 م السبت 28 نوفمبر 2015

ميسي ونيمار وسواريز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

حين تجلس منفردًا وترمق النجوم بعيناك ويتسلل إليك الشعور بأنك تستطيع أن تلمسها، لكن سرعان ما ينطفيء الحلم وتستيقظ تدرك أنه شعور كاذب وأنك لاتزال على الأرض والوصول للنجوم يظل أمرًا مستحيلا، كل ذلك ربما يتحقق حين تذهب إلى قلعة "الكامب نو" وترى جواهر كرة القدم تتألق داخل أرضية الميدان.

فالفريق الكتالوني يفرغ دائما لاعبين من كوكب أخر، ولعل ما يحدث هذا الموسم من أداء أبهر ملايين المتابعين للبلوجرانا حول العالم، جعلت الجميع يحاول الوصول للسر وراء ذلك.

ربما يكون الأداء المتناغم لفريق برشلونة يرجع لسينفونية يتحمل كل فرد في المنظومة داخل فريق برشلونة دورًا، ولكن سيظل الخط الأمامي للفريق هو الأجهز والأكثر فتكًا بالمنافسين، لأنه يتكون من خيرة اللاعبين في الليجا.

الأرجنتيني لونيل ميسي والأورجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار هم "توليفة" لاتينية قادرة على تمزيق شباك أي منافس، فالأول لديه من الإمكانيات ما تجعله يمر بين صفوف المدافين بسهولة ويسر وكذلك الأخير صاحب الفنيات العالية داخل منطقة الجزاء، كل ذلك يصب في مصلحة سوايز، المهاجم المتحرك داخل وخارجة مناطق الخطورة لدى المنافسين.

أضلاع المثلث تكتمل في عام 2014

عاصر ليونيل ميسي العديد من النجوم داخل قلعة "كامب نو" فمنذ موسمه الأول عام 2004 بمقيص البلوجرانا، وتزامل داخل الملعب مع أساطير في جميع المراكز، ومر عليه في الخط الأمامي لاعبين كثر أبرزهم الساحر البرازيلي روناليدينو، والمهاجم الكاميروني إيتو واللاعب السويدي المثي للجدل زلاتان إبراهيمو فيتش، والفرنسي تيري هنري والمهاجم التشيلي الكسيس سانشيز.

لكن لم يجد ميسي أفضل ثاني بجواره كما حدث مع البرازيلي نيمار والأروجوياني سواريز، ليشهد عام 2013 قدوم نيمار لقلعة الكامب نولعقد يمتد لخمس مواسم مقابل 86 مليون يورو، قبل أن يكمل سوايرز الضلع الثالث لمثلث الرعب الكتالوني في عام 2014 قادمًا من ليفربول الإنجليزي مقابل 75 مليون جنيه استرلين.

ثلاثي ريال مدريد وراء تكوين "msn"

جاء تسمية الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز بـ "msn" بعدما اطلقت جماهير ريال مدريد على كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وجاريث بيل لقي "bbc" اختصار لأسماء اللاعبين باللغة الإنحليزية.

وشهد الموسم الماضي تفوق ملحوظ من جانب "msn" على "bbc" بعدما سجل ثلاثي هجوم برشلونة 91 هدفًا في جميع المسابقات ، حيث احرز ميسي 45 هدفًا، وتمكن سواريز من هز الشاك 18 مرة، فين حين احرز نيمار 28 هدفًا.

وفي المقابل سجل ثلاثي هجوم ريال مدريد 88 هدفًا، كان لرونالدو نصيب الأسد من تلك الأهداف بواقع 49 هدفًا، وسجل بنزيما 22 هدفًا، واحرز الويلزي بيل في 17 مناسبة.

موسم تاريخي لـ "msn "

ساهم الثلاثي في تحقيق برشلونة للثلاثية التاريخية الموسم الماضي، لتكرر نفس انجاز عام 2009 مع المدرب الإسباني بيب جوراديولا، بعد الفوز بلقب الدوري الإسباني بفارق نقطتين فقط عن الغريم التقليدي ريال مدريد، كما تمكنوا من الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا عقب التغلب في المباراة النهائية على فريق أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف لهدف، ليفوز بالكأس للمرة 27 في تاريخه، وعزز بذلك سجله القياسي بالفوز بهذه البطولة.

وجاء اكتمال الثلاثية بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس، عقب الاطاحة بيوفنتوس في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي احتضنها ملعب برلين بالعاصمة الألمانية.

غياب ميسي 

تعرض النجم الأرجنتيي ليونيل ميسي للغياب عن الملاعب يوم 26 سبتمير بعد تعرضه للإصابة أمام لاس بالماس، وخلال تلك الفترة وحتى عودته أمام ريال سوسيداد مساء السبت الموافق 28 نوفمبر الجاري، سجل نيمار 9 أهداف من أصل 14 هدفًا سجلهم منذ بداية الموسم تصدر بهم قائمة هدافي الليجا.

وسجل لويس سوايز 8 أهداف من أصل 12 هدفًا جاؤ بهم في المركز الثاني خلف نيمار المتصدر.

فيديو قد يعجبك: