الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

جميع المباريات

إعلان

قبل ضربة البداية أمام مصر.. شكوك حول قدرة الجزائر على التأهل للأولمبياد

05:07 م الأربعاء 25 نوفمبر 2015

مصر والجزائر في ضربة البداية بأمم إفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر- (د ب أ):

تحوم الشكوك حول قدرة منتخب الجزائر الأولمبي (أقل من 23 عاما)، على الحصول على تأشيرة التأهل للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو العام المقبل، وتحقيق حلم ظل يراود الجزائريون منذ أكثر من 30 عاما.

وطارت بعثة "الخضر" على متن طائرة خاصة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية اليوم الأربعاء إلى السنغال للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا التي تقام في الفترة من 28 نوفمبر الحالي إلى 12 ديسمبر المقبل، حيث يلعب منتخب الجزائر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات مصر ومالي ونيجيريا.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة مباشرة إلى اولمبياد ريو دي جانيرو.

وغابت الجزائر عن المشاركة بمسابقة كرة القدم بالأولمبياد منذ ظهورها الوحيد في دورة موسكو عام .1980

وأكد محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم لأكثر من مسؤول، أن الهدف الأول من المشاركة في بطولة أمم أفريقيا هو التأهل للأولمبياد بعدما فشل في تحقيق هذا المبتغى خلال الدورة التي استضافتها المغرب قبل أربعة أعوام. ويعتقد روراوة أنه وفر كل إمكانيات النجاح لهذا المنتخب منها التعاقد مع المدرب السويسري اندريه بيار شورمان قبل نحو 15 شهرا.

غير أن الكثير من المتتبعين في الجزائر يسيطر عليهم التشاؤم ويتوقعون مهمة شاقة جدا لـ"محاربي الصحراء" لعدة أسباب، منها أن الفريق لم يقنع مطلقا في المباريات التي لعبها سواء كانت رسمية أو ودية، فضلا عن غياب بعض اللاعبين المؤثرين على غرار المدافع رامي بن سبعيني لاعب نادي مونبلييه الفرنسي بسبب رفض ناديه السماح له بالسفر إلى السنغال، والقائد محمد بن قابلية بداعي الإصابة. فيما شكك البعض الأخر في جدوى اختيار المدرب شورمان بحجة أنه لم يجلب الإضافة المنتظرة منه، مما أجبر الاتحاد على تعيين الهداف التاريخي لـ"الخضر" عبد الحفيظ تاسفاوت مدربا مساعدا ولو في وقت متأخر.

وحاول وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، الرفع من معنويات اللاعبين عندما زارهم بالمركز التقني سيدي موسى التابع لاتحاد الكرة الثلاثاء، طالبا منهم الإيمان بقدراتهم والحفاظ على الروح الانتصارية لتجاوز كل الصعاب على أرض السنغال. وهو نفس الخطاب الذي ردده قبله الجهاز الفني الذي حظي في أخر لحظة بدعم توفيق قريشي المدير الرياضي الوطني.

والأكيد أن مواجهة منافسين يعتبرون من أحسن المنتخبات في القارة الأفريقية، ستكون بمثابة اختبار للوقوف على المستوى الحقيقي لهذا المنتخب ونوعية العمل الذي تم انجازه.

وتبدأ الجزائر مشوارها بملاقاة مصر في مواجهة واعدة الأحد المقبل بمدينة مبور، على أن تواجه مالي الأربعاء، ثم تصطدم بنيجيريا في الخامس من ديسمبر المقبل في ختام مباريات مرحلة المجموعات.

فيديو قد يعجبك: