الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- فيورنتينا ينتزع صدارة الدوري الإيطالي ونابولي يضاعف محنة ميلان برباعية نظيفة

12:14 ص الإثنين 05 أكتوبر 2015

جوسيب إلسيتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما-(د ب أ):

استغل فيورنتينا النقص العددي في صفوف ضيفه أتالانتا وتغلب عليه 3 / صفر اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم لينتزع فيورنتينا صدارة جدول المسابقة مستغلا فشل انتر ميلان في تحقيق الفوز على مضيفه سامبدوريا.

على استاد "أرتيميو فرانكي" في مدينة فلورنسا ، استغل فيورنتينا طرد جابرييل باليتا مدافع أتالانتا في الدقيقة السادسة من المباراة لعرقلته البولندي جاكوب بلازتشيكوفسكي نجم فيورنتينا داخل منطقة الجزاء وحقق فيورنتينا الفوز 3 / صفر ليعتلي صدارة جدول المسابقة قبل فترة التوقف بسبب جولة المباريات الدولية المقررة في الأيام المقبلة.

وافتتح فيورنتينا التسجيل بهدف السلوفيني جوسيب إلسيتش من ضربة الجزاء في الدقيقة السابعة.

وأضاف بورخا فاليرو وخوان فيردو الهدفين الآخرين في الدقيقتين 35 و90 ليرفع فيورنتينا رصيده إلى 18 نقطة ويتقدم لصدارة جدول المسابقة فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 11 نقطة في المركز العاشر.

وأفلت انتر من كمين الهزيمة أمام مضيفه سامبدوريا وانتزع نقطة التعادل لكنه فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي.

وكانت النقطة كافية لينفرد انتر بصدارة جدول المسابقة مؤقتا قبل أن ينتزعها فيورنتينا حيث رفع انتر رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني مقابل 11 نقطة لسامبدوريا في المركز التاسع.

ولقن نابولي مضيفه ميلان درسا قاسيا وتغلب عليه برباعية نظيفة سجلها ألان ماريز لوريرو في الدقيقة 14 ولورنزو إنسايني في الدقيقتين 49 و69 ورودريجو إيلي مدافع ميلان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 78 .

ورفع نابولي رصيده إلى 12 نقطة ويتقدم للمركز السادس فيما تجمد رصيد ميلان عند تسع نقاط في المركز الحادي عشر.

وفي جنوه ، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم سامبدوريا بهدف أحرزه لويس مورييل في الدقيقة 52 وتعادل إيفان بيريسيتش بهدف لانتر في الدقيقة 77 .

وشاهدت جماهير سامبدوريا لاعبها خواكين كوريا يخفق في هز الشباك والمرمى مفتوح أمامه على مصراعيه كما أهدر مورييل هدفا مؤكدا من ضربة رأس في بداية الشزط الثاني قبل أن يسجل هدف التقدم.

ورد انتر بهدف التعادل عبر بيريسيتش بعدما تصدى دفاع سامبدوريا لتسديدتين من ماورو إيكاردي.

وقال دافيدي سانتون مدافع انتر "كان يمكننا تقديم المزيد بالتأكيد.. حاولنا اقتناص النقاط الثلاث. بعد الهدف ، ظل المنافس في نصف ملعبه ولكننا كنا نستطيع هز الشباك. كانت نقطة مهمة على ملعب صعب".

وأنقذ اللاعب المخضرم ماسيمو ماكاروني فريقه أمبولي من فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ساسولو وسجل له هدف الفوز 1 / صفر في الوقت القاتل.

ورفع أمبولي رصيده إلى سبع نقاط في المركز السادس عشر حيث حقق الفوز اليوم بعد هزيمتين متتاليتين فيما مني ساسولو بهزيمته الأولى في الموسم الحالي ليتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الثامن.

وسيطر أمبولي على مجريات اللعب في الشوط الأول رغم إيقاف مديره الفني ماركو جانباولو والمهاجم ريكاردو سابونارا.

وأهدر البوسني رادي كرونيتش وزميله ماكاروني 36/ عاما/ الفرص القليلة التي سنحت لأمبولي في هذا الشوط.

وفي المقابل ، قدم ساسولو أداء أدنى كثيرا من مستواه المعهود ولم يتحسن الأداء في الشوط الثاني.

واستغل ماكاروني ضربة ركنية لفريقه في الدقيقة 88 وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى ليكون الهدف الوحيد للمباراة فيما شهدت الدقيقة 90 طرد زميله بيتر زيلينسكي لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وتعادل أودينيزي مع جنوه بهدف سجله أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة 48 مقابل هدف سجله دييجو بيروتي من ضربة جزاء في الدقيقة 77 ليرفع أودينيزي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الرابع عشر بفارق الأهداف فقط أمام جنوه.

وكان الهدف في مباراة اليوم هو الأول للمخضرم دي ناتالي في الموسم الحالي.

 

فيديو قد يعجبك: