دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أسبوع المحترفين: كوكا يتألق.. وصلاح يترنح.. وتريزيجيه "يموت إكلينيكيًا"

07:26 م الجمعة 02 أكتوبر 2015

.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- أحمد جمعة:

"أسبوع انتهى باختيارات المدرب هيكتور كوبر".. هذا هو حال المحترفين المصريين في ختام الأسبوع، فبعدما خاضوا مباراتهم بالدوريات المحلية ثم ساهموا مع فرقهم في مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، أعلن مدرب المنتخب عن قائمة اللاعبين المحترفين الذين سيخوضون مباراتي السنغال وزامبيا الوديتين.

وضمت القائمة كل من: (محمد صلاح "روما"، محمد النني "بازل"، أحمد حسن كوكا ''سبورتنج براجا''، محمود حسن تريزجيه "أندرلخت"، محمد عبد الشافي "أهلي جدة"، عمرو وردة "بانتاليكوس").

ويرصد مصراوي ما قام به المحترفون خلال الأسبوع المنُقضي..

محمد صلاح:

"ختامه ليس مسكًا".. هذا هو حال المحترف المصري محمد صلاح، فبعدما شارك فريقه روما الإيطالي، في اكتساح ضيفه كاربي بخماسية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة السادسة للدوري الإيطالي، تلقى ضربة موجعة قبل نهاية الأسبوع عندما عاد بهزيمة مخيبة من بيلاروسيا على يد باتي بوريسوف بنتيجة (3-2)، مساء الثلاثاء على ملعب هارادزكي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة كاربي؛ استغل محمد صلاح تصويبة فرانشيسكو توتي التي ارتدت من حارس كاربي، ليسددها داخل المرمى الخاوي معلنًا عن الهدف الرابع لفريقه، والثالث على التوالي مع روما، وكان هذا الفوز هو الأول لروما بعد جولتين من التعثر؛ عقب الخسارة من سامبدوريا بثنائية مقابل هدف ثم التعادل بهدفين مع ساسولو في المرحلتين الماضيتين، ليرفع رصيده إلى النقطة 11 محتلا المركز الثالث، فيما توقف رصيد كاربي عند نقطتين في المركز قبل الأخير.

وشارك الدولي المصري في مباراة باتي بوريسوف، واعتمد عليه المدير الفني الفرنسي رودي جارسيا أساسيا كمهاجم صريح في ظل غياب الثنائي إدين دجيكو وفرانشيسكو توتي بداعي الإصابة. وبهذه النتيجة، يتجمد رصيد الجيلاروسي عند نقطة وحيدة أحرزها أمام برشلونة الإسباني، ليتذيل ترتيب المجموعة الخامسة التي يتصدرها البرسا بـ4 نقاط، فيما حصد باتي بوريسوف أول ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن الوصيف باير ليفركوزن.

ويحل روما ضيفًا على فريق باليرمو ضمن الجولة السابعة للدوري الإيطالي، يوم الأحد المقبل، في المباراة الأخيرة له مع فريقه قبل الالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني.

وأعلن نادي روما الإيطالي تفعيل عقد شراء محمد صلاح من نادي تشيلسي الانجليزي بشكل نهائي.

أحمد حسن كوكا:

ساهم المحترف المصري أحمد حسن كوكا في فوز فريقه سبورتينج براجا البرتغالي بهدف نظيف على حساب جرونينجن الهولندي، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة السادسة بالدوري الأوروبي.

وسجل كوكا أول أهدافه الأوروبية مع فريقه الجديد في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، بعدما تلقى كرة وراوغ دفاع الفريق الهولندي قبل أن يسكنها الشباك.

وفاز براجا بالجولة الأولى خارج دياره على حساب "سلوفان ليبريتش" التشيكي، بهدف نظيف، في مباراة غاب عنها كوكا للإصابة، في الوقت الذي فاز فيه مارسيليا خارج أرضه على حساب جرونينجن الهولندي بثلاثية نظيفة، ليتقاسم العملاق الفرنسي وبراجا صدارة المجموعة.

وبهذا الفوز، تصدّر براجا مجموعته برصيد 6 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن مارسيليا صاحب المركز الثاني، ثم سلوفان ليبيريتش التشيكي برصيد 3 نقاط، وأخيرا جرونينجن الهولندي بلا رصيد.

ويواجه سبورتينج براجا فريق أروكا يوم الأحد المقبل بالدوري البرتغالي.

محمد النني:

ساهم المحترف المصري محمد النني في فوز فريقه بازل السويسري محليًا ودوليًا؛ حيث شارك في فوزه على لوجانو بالدوري السويسري بالجولة العاشرة.

كما نجح فريق بازل في تأكيد صدارته للمجموعة التاسعة بالدوري الأوروبي بعد فوزه بهدفين نظيفين على نظيره ليخ بوزنان البولندي، على ملعب سانت جاكوب بارك، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة.

لكن النني أهدر هدفًا سهلًا في الدقيقة 42 بعدما تلقى تمريرة حريرية داخل منطقة المرمى لكنها سددها ضعيفة لتتهاوى إلى يد حارس بوزنان.

إلى هذا؛ رفع بازل رصيده إلى 6 نقاط محتلا جدول الترتيب، يأتي خلفه فريق فيورنتينا بـ 3 نقاط، ثم ليخ بوزنان بيلنسيش البرتغالي بهدف لكل فريق.

أحمد المحمدي:

2015_9_23_17_41_56_222

ساهم المحترف المصري أحمد المحمدي لاعب هال سيتي، في تعادل فريقه أمام بلاكبيرن بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى في ملعب كي سي ستاديوم.

وشارك المحمدي أساسيًا في المباراة، حيث مرر كرة عرضية في الدقيقة 73 من عمر المباراة استغلها اللاعب أبيل هيرنانديز في إحراز هدف التقدم للنمور.

ورفع هال سيتي رصيده إلى النقطة 15 محتلا جدول الترتيب العام، فيما وصل رصيد بلاكبيرن إلى النقطة 8 في المركز 18.

عمرو وردة

عمرو وردة

تسلم عمرو وردة لاعب نادي بانياتوليكوس اليوناني جائزة أفضل لاعب خلال مباراة فريقه أمام كالوني بالجولة الخامسة من الدوري اليوناني.

يأتي هذا رغم الخسارة الكبيرة التي تلقاها فريقه بانياتوليكوس اليوناني بخمسة أهداف مقابل هدف أمام كالوني في الدوري.

وانضم وردة للمرة الأولى إلى المنتخب الوطني بناءً على اختيار المدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر.

كريم حافظ

كريم ح

واصل المصري كريم حافظ ظهير أيسر نادي أومونيا نيقوسيا القبرصي تميزه وساهم في فوز فريقه على أيا نابا بهدفين مقابل هدف على ملعب الأخير ليرتقي أومونيا للمركز السادس بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى القبرصي .

تقدم البلجيكي باديبانجا للضيوف في الدقيقة الحادية والعشرين قبل أن يساهم كريم حافظ في الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة السابعة والعشرين بعدما أرسل عرضية مميزة حولها جراسيموز للمرمى ليتصدى لها حارس أيا نابا قبل أن ترتد للبلجيكي باديبانجا الذي وضعها في المرمى مسجلاً الهدف الثاني .

وقلص أصحاب الأرض الفارق في الدقيقة الحادية والستين عن طريق دارين ماتسين لكن لاعبو أومونيا نجحوا في الحفاظ على التقدم حتى نهاية اللقاء ليرتفع رصيد الفريق للنقطة الثامنة بعد خمس جولات.

تريزيجيه

2015_9_11_15_47_14_184

استمر غياب المحترف المصري محمود حسن تريزيجيه عن تشكيلة فريقه أندرلخت البلجيكي.

يأتي هذا في الوقت الذي دخل فيه اللاعب لقائمة مباراة سينت ترويدن والتي تمكن أندرلخت من الفوز بها بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كونستنت فاندن ستوك، ضمن الجولة التاسعة للدوري البلجيكي.

وتعد هذه المباراة هي الثانية على التوالي التي يجلس فيها تريزيجيه على مقاعد بدلاء فريقه، بعدما تم استبعاده من قائمة الفريق في أول 3 مباريات له.

ورفع أندرلخت رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني خلف أوستاند المتصدر برصيد 20 نقطة.

لكن بسنيك حاسي، المدير الفني لفريق أندرلخت البلجيكي، استبعد تريزيجيه من قائمة الفريق لمواجهة كارارباج اجدام الأذربيجاني، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة العاشرة بالدوري الأوروبي.

عمرو طارق

2015_9_12_0_1_9_413

غاب الدولي المصري عمرو طارق، لاعب ريال بيتيس الإسباني، عن فوز فريقه المثير على سبورتنج خيخون بهدفين مقابل هدف، في إطار الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولم يشارك طارق مع بيتيس في المباراة، حيث أنه لم يتواجد في قائمة الفريق قبل المباراة.

وبفوز ريال بيتيس يصل بذلك للنقطة الثامنة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد سبورتنج خيخون عند خمس نقاط في المركز الـ14.

ويحل ريال بيتيس ضيفًا على رايو فاييكانو في إطار الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، يوم الأحد المقبل.

عمرو السولية

2015_9_11_15_46_7_574

حصد فريق الشعب الإماراتي الذي يقوده طارق العشري أول نقطة له بالدوري، بعدما تعادل مع مضيفه الظفرة 1-1 ضمن منافسات الجولة الرابعة.

وشارك المحترف عمرو السولية أساسيًا في المباراة وصنع عدة فرص لزملائه لكنها لم تكن كفيلة للحفاظ على التقدم في الدقيقة 18.

ويواجه الشعب فريق الوصل يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري.

واستبعد كوبر السولية من قائمة المنتخب لوديتي الإمارات.

فيديو قد يعجبك: