الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- برشلونة يقهر أتليتكو للمرة الثالثة ويتأهل إلى نصف نهائي الكأس

12:03 ص الخميس 29 يناير 2015

فريق برشلونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

كرر برشلونة فوزه على أتليتكو مدريد في عقر داره بنتيجة (3-2)، مساء الأربعاء، في مباراة الإياب للدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا، على ملعب "فيثينتي كالديرون".

وبهذا الفوز، يبلغ البرسا الدور نصف النهائي للمسابقة بتقدمه في نتيجة مجموع المباراتين بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد فوزه ذهابًا على ملعبه "كامب نو" بهدف نظيف.

ويلتقي برشلونة في الدور قبل النهائي للمسابقة مع الفائز من مواجهة خيتافي وفياريال في دور الثمانية.

وبات هذا الفوز هو الثالث على التوالي للفريق الكتالوني على أتلتيكو مدريد في أقل من شهر، حيث انفرد البرسا بوصافة الليجا بعد فوزه (3-1) بثلاثية ميسي ونيمار وسواريز.

لم يمهل الإسباني فرناندو توريس برشلونة سوى 50 ثانية ليفتتح التسجيل لأتليتكو مدريد بهدف معتاد، بعد مراوغته ماسكيرانو وتسديده للكرة في الزاوية اليمنى للحارس تيشر شتيجن الذي لم يحرك لها ساكنًا.

لم يدم تقدم الأتليتي حتى الدقيقة التاسعة، حيث عدل النجم البرازيلي نيمار النتيجة سريعا للضيوف من هجمة رائعة شارك فيها الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز، ليقتنص نيمار الكرة ويسددها في شباك جان أوبلاك.

ومن ضربة جزاء غير صحيحة، منح راؤول جارسيا الأفضلية مرة أخرى إلى أتليتكو مدريد بمرور نصف ساعة، قبل أن يأتي هدف التعادل بالنيران الصديقة عن طريق المدافع جواو ميراندا من تسديدة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 38، وتصبح النتيجة (2-2).

وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع انتهاء الشوط الأول بالتعادل، سجل نيمار الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 41 من هجمة مرتدة سريعة بدأها ليونيل ميسي، وأرسل الكرة إلى خوردي ألبا الذي مررها بدوره إلى نيمار ليراوغ الحارس ويضعها بسهولة في مرماه، لينتهي الشوط الأول (3-2) للبرسا.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لقائد أتلتيكو مدريد جابي بين الشوطين إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بسبب مشادة كلامية مع الحكم بعد نهاية الشوط الأول، الذي طالب فيه لاعبي أتليتكو الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالحهم من لمسة يد واضحة لخوردي ألبا داخل المنطقة، وهي الهجمة التي اقتنص منها البرسا هدف التقدم، الأمر الذي تسبب في انفعال أصحاب الأرض.

لم يشهد الشوط الثاني أهدافا ولا فرص خطيرة من كلا الجانبين، حيث حافظ البرسا على تقدمه ونظافة شباكه في الشوط الثاني، فيما ظهر الاستسلام على فريق أتليتكو المنقوص، حيث كانوا يحتاجون إلى ثلاثة أهداف من أجل حجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل.

اتسم الشوط الثاني بالعنف والخشونة في التدخلات، وأصاب التوتر لاعبي أتليتكو في بعض الأحيان، مما دفع أردا توران إلى إلقاء حذاءه على الحكم المساعد، ليحصل على البطاقة الصفراء.

وفي الدقيقة 84، أشهر الحكم البطاقة الحمراء الثانية باللقاء في وجه ماريو سواريز بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية إثر تدحل عنيف مع ميسي، ليضطر أتليتكو إلى استكمال اللقاء بتسع لاعبين، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تأهل برشلونة إلى نصف النهائي.

عرفت المباراة إشهار الحكم إلى 10 بطاقات صفراء (7 لأتليتكو وثلاثة لبرشلونة)، وحالتي طرد لأتليتكو مدريد.

جدير بالذكر أن أتليتكو مدريد أقصى ريال مدريد - حامل اللقب ومتصدر الدوري الإسباني - في دور الـ16 من المسابقة

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

لمشاهدة أردا توران يلقي حذاءه على الحكم المساعد.. اضغط هنا

لمشاهدة فيديو كوميدي لحكم الراية يضرب خوردي ألبا.. اضغط هنا

لمشاهدة خوانفران يثير غضب نيمار ويذكره بسباعية البرازيل التاريخية.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: