الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
19:00
زد

زد

الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

- -
22:00
مارسيليا

مارسيليا

الدوري الأوروبي
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

- -
22:00
روما

روما

الدوري السعودي
الأخدود

الأخدود

- -
21:00
النصر

النصر

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- ماذا قدم صلاح في عام مع تشيلسي؟

10:13 م الإثنين 26 يناير 2015

محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

في مثل هذا اليوم من عام 2014، أعلن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ضم الدولي المصري محمد صلاح لصفوف فريقه تشيلسي الإنجليزي، قادمًا من نادي بازل السويسري.

صفقة قياسية قُدرت بـ11 مليون إسترليني، أي ما يعادل 16 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب عربي في التاريخ وقتها، بعدما تدخلت إدارة البلوز في اللحظات الأخيرة من الميركاتو الشتوي 2014، ونجحت في خطف موهبة الـ21 عاما رغم وجود رغبة كبيرة من جانب ليفربول الإنجليزي لضم اللاعب.

منذ أن وطأت قدماه إلى معقل البلوز ستامفورد بريدج، دون صلاح ظهوره في 19 مباراة رسمية خلال موسمي 2013-2014، و2014-2015 في جميع المسابقات.

أحرز محمد صلاح أربعة أهداف مع تشيلسي (2 في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ومثلهما خلال استعدادات الموسم الحالي)، كما صنع أربعة أهداف (2 في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وهدف في كأس إنجلترا، ومثله مؤخرًا في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في الموسم الجاري).

في الموسم الماضي، دخل صلاح القائمة في 14 مباراة بالبريمير ليج (شارك في ستة بشكل أساسي، وأربعة كبديل، ومثلهم على مقاعد البدلاء) مسجلا ظهوره في 501 دقيقة، فيما خرج من قائمة الـ18 لاعبا بمباراتين فقط، مكتفيًا بـ45 دقيقة أمام مانشستر سيتي في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية. وكان الجميع ينتظر بشغف مشاركته وعدد الدقائق التي لعبها مع الفريق.

في الموسم التالي لفرعون لندن، بات السؤال الذي يدور في أذهان مشجعيه في مصر "هل دخل صلاح القائمة؟"، حيث لعب محمد صلاح 33 دقيقة فقط في الدوري الإنجليزي مكتفيا بمشاركة شرفية في ثلاث مباريات بالدقائق الأخيرة، حيث دخل في قائمة الفريق بتسع مناسبات وظل حبيسا على مقاعد الاحتياط في ست مباريات.

خاض صلاح 337 دقيقة مع تشيلسي هذا الموسم خلال 8 مباريات، حصل على نصيب الأسد في كأس إنجلترا بـ158 دقيقة حينما شارك في مباراتين وصنع هدفا، و77 دقيقة في دوري الأبطال حيث لعب مباراتين أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي ذهابا وإيابا، و69 دقيقة في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في مباراة وحيدة أمام براتفورد وصنع هدفًا.

خروجه من حسابات جوزيه مورينيو فتح المجال لعدد من الأندية الأوروبية للتعاقد معه في الفترة الأخيرة سواء بشراءه أو على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، أبرزهم إنتر ميلان وروما الإيطاليين، وأتليتكو مدريد وريال سوسييداد الإسبانيين، في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

أبرز 5 محطات في مسيرة 365 يوما لصلاح مع تشيلسي:

- أول ظهور

1

في 8 فبراير 2014، لعب محمد صلاح أول مباراة له بقميص تشيلسي أمام نيوكاسل يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، خلال المباراة التي انتهت يفوز فريقه بثلاثية نظيفة سجلها إدين هازارد.

دخل الوافد الجديد صلاح في الدقيقة 78 بديلا للبرازيلي ويليان، وكاد أن يدخل التاريخ وأن يزور الشباك مبكرًا لولا براعة حارس نيوكاسل في التصدي لتسديدته.

لمشاهدة فرصة صلاح.. اضغط هنا

 

- أول هدف

2

في 22 مارس 2014، سجل محمد صلاح أول أهدافه مع تشيلسي في مرمى مضيفه آرسنال، بالأسبوع الـ31 من الدوري الإنجليزي، على ملعب الإمارات.

استطاع صلاح استغلال تغرة دفاعية في دفاع المدفعجية وانطلق بعد تمريرة أزبيليكويتا لينفرد بالحارس تشيزني ويسسدها بيسراه في مرمى الجانرز معلنًا عن الهدف السادس للبلوز في الدقيقة 71.

لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

 

- أول مشاركة أساسية وهدف آخر وتألق لافت

3

في 5 إبريل 2014، شارك محمد صلاح لأول مرة بشكل أساسي مع تشيلسي أمام ستوك سيتي، في الأسبوع الـ33 من الدوري الإنجليزي على ملعب ستامفورد بريدج.

توج صلاح مجهوده في هذه المباراة وكافئ مدربه بإعطائه فرصة مشاركته بشكل أساسي، حيث سجل هدفًا وصنع هدفين، بعدما تسبب في احتساب ركلة جزاء ومرر كرة الهدف الثالث، ليقود فرعون لندن فريقه إلى الفوز بثلاثية نظيفة في سيناريو مثير كان بطله الأوحد.

وخرج مورينيو بعد المباراة في المؤتمر الصحفي قائلا: "صلاح من النوعية التي يحتاجها تشيلسي، كما أن الجماهير تحب طريقة لعب هذه الموهبة".

لمشاهدة ملخص تألق صلاح أمام ستوك.. اضغط هنا

 

- ثنائية ودية

4

سجل صلاح هدفين لتشيلسي خلال فترة استعدادات البلوز للموسم الكروي الحالي 2014-2015، الأول جاء في شباك ويمبلدون يوم 19 يوليو في المباراة التي انتهت بفوز فريقه (3-2)، والآخر جاء في شباك نادي فيتيسه أرنهايم الهولندي يوم 30 يوليو، خلال المباراة التي انتهت بالفوز أيضا (3-1).

لمشاهدة هدف صلاح أمام ويمبلدون.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف صلاح أمام فيتيسه.. اضغط هنا

 

- دوري الأبطال

5

دون محمد صلاح المشاركة الأولى له مع تشيلسي في دوري أبطال أوروبا أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة، يوم 30 سبتمبر.

وكاد صلاح أن يسجل هدفًا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة عندما دخل بديلا للاعب إدين هازارد، من انفراد تام بمرمى سبورتنج، لولا تألق الحارس في التصدي إلى الكرة في المباراة التي انتهت بفوز البلوز (1-0).

وكتب صلاح بعد المباراة عبر صفحته: ''فوز مهم بالأمس.. الحمد لله على كل شيء''

وفي ختام مباريات دور المجموعات بعدما ضمن تشيلسي تأهله إلى ثمن النهائي، عاد صلاح إلى المشاركة أمام سبورتنج وبشكل أساسي، يوم 10 ديسمبر.

لمشاهدة فرصة الهدف الضائع لصلاح.. اضغط هنا



 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان