دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الريال يعزز تفوق أوروبا على الأندية اللاتينية في المونديال- فيديو

12:42 ص الأحد 21 ديسمبر 2014

لاعبو فريق ريال مدريد الإسباني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

عزز فريق ريال مدريد الإسباني زعامة القارة الأوروبية على لقب مونديال الأندية، إثر فوزه على سان لورنزو الأرجنتيني بثنائية نظيفة مساء السبت، في المباراة النهائية لكأس العالم التي اختتمت فعالياتها بالمغرب.

وحافظ النادي الملكي للقارة العجوز على عرش الكرة العالمية على مستوى الأندية، بعدما تُوج بايرن ميونيخ الألماني باللقب في النسخة الماضية التي استضافها المغرب أيضًا.

وأصبح بطل دوري الأبطال سادس فريق أوروبي يتوج بلقب المسابقة، التي استحوذت عليها أوروبا سبع مرات، مقابل أربع مرات لأندية أمريكا الجنوبية، وكان من بينها لقب بطولة عام 2000 التي لم تقتصر على أبطال الاتحاد القارية والتي تُوج بلقبها فريق كورينثيانز البرازيلي.

وقبل عام واحد، كسر الرجاء البيضاوي المغربي احتكار أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية لنهائي البطولة للمرة الثانية فقط في تاريخ البطولة، والتقى بايرن ميونيخ في النهائي لتكون المرة الثانية فقط التي يظهر فيها فريق من خارج قارتي أمريكا الجنوبية وأوروبا بالنهائي، حيث سبقه إلى هذا فريق مازيمبي الكونجولي بطل أفريقيا.

ولكن المنافسة على عرش الأندية العالمية عادت هذا العام بين قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، قبل أن تسفر المواجهة النهائية يوم السبت عن تربع الريال على العرش العالمي.

وباتت هزيمة سان لورنزو هي الإخفاق الثاني للكرة الأرجنتينية على المستوى العالمي في العام الحالي، بعد ضياع لقب المونديال البرازيلي بخسارة المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الألماني في النهائي.

لمشاهدة أهداف اللقاء.. اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: