الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

3 2
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

1 1
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

1 0
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

67 70
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

بلاتر حاسما: لن يعاد التصويت على استضافة مونديالي 2018 و2022

04:04 م الجمعة 19 ديسمبر 2014

جوزيف بلاتر رئيس فيفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مراكش- (د ب أ):

أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن الفيفا لن يعيد عملية التصويت على حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 .

ولكنه أشار إلى موافقة الفيفا على نشر تقرير مايكل جارسيا ، كبير المحققين المستقيل من لجنة القيم بالفيفا ، عن التحقيقات بشأن ادعاءات الفساد في عملية منح حق استضافة البطولتين إلى روسيا وقطر على الترتيب.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" الاخبارية عن مصادر قولها إن التقرير سينشر "بنسخة منقحة".

وأشارت إلى أن اللجنة التنفيذية بالفيفا قررت ، خلال تواجدها في المغرب حاليا على هامش بطولة كأس العالم للأندية ، نشر التقرير بمجرد انتهاء التحقيق بشأن مزاعم الفساد وأن هذه الموافقة على نشر التقرير لم تكن من خلال تصويت بين أعضاء اللجنة.

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" أن اللجنة التنفيذية بالفيفا "صوتت بالإجماع" على نشر تقرير جارسيا كاملا. ونسبت "بي.بي.سي" هذا إلى "مصادر مقربة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

واستقال جارسيا أمس الأول الأربعاء من منصبه ككبير المحققين بلجنة القيم في الفيفا وذلك بعدما رفض الفيفا يوم الثلاثاء الماضي الطعن المقدم منه على التقرير الذي نشر قبل أسابيع قليلة والذي يتضمن ملخصا للتحقيقات التي أجراها بشأن الادعاءات بوجود فساد في عملية منح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 .

وقال جارسيا المحقق الاتحادي الأمريكي السابق ، في بيان له اول امس الأربعاء ، إن الفيفا يعاني من "انعدام القيادة " مشيرا إلى أنه فقد ثقته في هانز يواخيم إيكرت رئيس الغرفة القضائية بلجنة القيم في الفيفا.

وأكد جارسيا أن دوره "في هذه العملية انتهى".

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: