دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الفرق الإنجليزية تهين الألمان بدوري الأبطال ''تقرير''

11:39 ص الخميس 27 نوفمبر 2014

بايرن ميونيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

قبل نهاية دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بجولة واحدة، حققت الفرق الإنجليزية، فوزاً على الفرق الألمانية، منحتها فرصة في التأهل للدور المقبل بدوري الأبطال، وكسرت الهيمنة الألمانية على دوري الأبطال.

ففي المجموعة الخامسة خطف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً غالياً أمام بايرن ميونيخ الألماني، بنتيجة ثلاثة أهدف مقابل هدفين، خلال المباراة التي جمعتها بستاد الاتحاد بمدينة مانشستر الإنجليزية، في إطار مباريات الجولة الخامسة  بدوري أبطال أوروبا.

وتقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول عن طريق المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اجويرو في الدقيقة 21، بعد تسديدة ركلة جزاء بنجاح، بعدما تحصل عليها وطرد على إثرها مهدي بن عطية لعرقلته من الخلف.

وقبل نهاية الشوط الأول عادل الأسباني تشافي ألونسو النتيجة لبايرن ميونيخ، في الدقيقة 40، من ضربة ثابتة، لينهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، قبل أن يمنح روبرت ليفاندوفيسكي الهدف الثاني لفريقه الألماني من ضربة رأس لينهي الشوط الأول متقدما رغم النقص العددي.

وفي الشوط الثاني استمرت النتيجة دون تغيير، حتى منح أجويرو فريقه مان سيتي هدف التعادل في الدقيقة 85، لتشهد بعدها الدقيقة 90 الهدف الثالث لأجويرو ''هاتريك'' ولفريق مانشستر سيتي لتنتهي المباراة بفوز بطل إنجلترا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي المجموعة الرابعة، حقق فريق آرسنال الإنجليزي فوزا غاليا، على فريق بروسيا دورتموند، بنتيجة هدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما بملعب الإمارات، في إطار مباريات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا.

وتقدم يايا سانجو بالهدف الأول لأرسنال في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف أليكسيس سانشيز الهدف الثاني لآرسنال في الدقيقة 57، لتنتهي المباراة بفوز آرسنال بهدفين دون رد.

وبتلك النتيجة، وصل آرسنال للنقطة العاشرة في المركز الثاني، خلف بروسيا دورتموند صاحب المركز الأول برصيد 12 نقطة، ليصعدا سويا للدور المقبل بدوري الأبطال.

وفي المجموعة السابعة،حقق فريق تشيلسي الإنجليزي فوزاً ساحقاً، على حساب شالكه الألماني، بنتيجة خمسة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء، بملعب فيلتينس ارينا، معقل شالكه، في إطار مباريات الجولة الخامسة، بالمجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا .

وتقدم الإنجليزي جون تيري، بالهدف الأول لتشيلسي، في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف البرازيلي الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 29، ليضيف بعدها ''جان كير كيرشوف'' لاعب شالكه هدفا بالخطأ في مرماه مانحاً تشيلسي الهدف الثالث، لينهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بثلاثة أهداف دون رد.

وأضاف الإيفواري ديديه دروجبا الهدف الرابع لتشيلسي في الدقيقة 76، واختتم أهداف تشيلسي راميرز في الدقيقة 78، لتنتهي المباراة بنتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيء.

وبهذا الفوز وصل تشيلسي للنقطة الحادية عشر، محتلا المركز الأول ليصل بشكل رسمي للدور المقبل، بينما تجمد رصيد شالكه عند 5 نقاط في المركز الثاني.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: