الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

اليوم في نهائي ''خليجي 22''.. التاريخ يعيد نفسه بعد 12 عام

02:14 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

احدى المباريات بين منتخبي السعودية وقطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يعيد التاريخ نفسه اليوم الأربعاء في مباراة القمة بين منتخبي السعودية وقطر بنهائي دورة كأس الخليج الثانية والعشرين في الرياض بعد 12 عاما على سيناريو مشابه توج على أثره ''الأخضر'' بطلا لـ''خليجي 15''.

واقيمت النسخة الخامسة عشر على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض حيث يقام النهائي اليوم، ولكن بنظام الدور الواحد قبل انضمام اليمن (في الدورة التالية بالكويت عام 2003) وعودة العراق (في خليجي 17 بقطر عام 2004).

ويترقب عشاق الكرة العربية اليوم الاربعاء، مباراة من العيار الثقيل في نهائي دورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين والمقامة بالعاصمة السعودية الرياض، حيث سيحتضن ملعب الملك فهد النهائي المرتقب بين السعودية وقطر، ليعيد الأذهان إلى 15 عام، حين تواجه نفس الفريقين على نفس الملعب في ختام الدورة الخامسة عشر، والتي حصدت لقبها السعودية.

الغريب في الأمر أن الفريقين كانا ضمن المجموعة الأولي بالدورة التي ضمت اليهما منتخبات اليمن والبحرين، وانتهت المباراة بين الفريقين في افتتاح مباريات المجموعة بالتعادل، بنتيجة هدف لكل فريق.

وفي دور المجموعات اقتنص المنتخب السعودي 7 نقاط خلال مشواره، بتعادل مع قطر بهدف لكل فريق، والفوز على البحرين بثلاثية دون رد، أحرزها ناصر الشمراني، وعبد الله الهزاع، ومحمد حسين محمد، وفوز على اليمن بهدف دون رد احرزه نواف العابد، لتواجه السعودية منتخب الإمارات في نصف نهائي البطولة، وتتغلب عليها، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل أهداف الأخضر ناصر الشمراني، ونواف العابد، وسليم الدوسري، بينما سجل أهداف الإمارات كل من أحمد خليل.

ووصلت قطر للمباراة النهائية بعدما حققت ثلاث نقاط، من ثلاث تعادلات، الأول كان ضد السعودية بهدف لكل فريق، والثاني ضد اليمن بدون اهداف، والثالث أمام البحرين بنفس النتيجة.

وسجل منتخب السعودية 5 أهداف، ودخل مرماه هدف وحيد من قطر، بينما لم تسجل قطر سوى هدف واحد، ودخل مرماها هدف آخر.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

 

فيديو قد يعجبك: