الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

60 عاما على مولد "ماردونا".. المثير دائماً للجدل (فيديو)

10:18 م الخميس 30 أكتوبر 2014

مارداونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي :

''مارداونا'' اسم من ذهب فى تاريخ الساحرة المستديرة،عندما يُذكر اسمه يتبادر الى ذهنك اجمل الاهداف فى تاريخ كرة القدم، كما تتبادر الى ذهنك لقطاته الطريفة والتي من اشهرها الهدف الذي سجله بيده فى مرمى المنتخب الانجليزي خلال مونديال 1986، حيث تمكن الأسطورة ''مارادونا'' من تسجيل هدف بيده في واحدة من المباريات التاريخية التي لا يمكن محوها بسهولة من ذاكرة كرة القدم العالمية، في مرمى بيتر شيلتون حارس مرمى المنتخب الانجليزي.

وخلال المبارة ذاتها تمكن الأسطورة الأرجنتيني من تسجيل أجمل الاهداف في تاريخ كرة القدم وهو الهدف الثاني له، حيث تمكن مارادونا من تسلم الكرة قبل منتصف الملعب وانطلق بها مراوغًا كل من قابله من المنتخب الإنجليزي، ليسجل هدفًا أسطوريًا وفاز مع منتخبه ببطولة كاس العالم هذا العام.

الا أن غرائب ''ماردونا''الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 54، لم تنتهى حيث تمت ادانته فى مونديال 1994 نهاية مأسوية له حيث تمت إدانته بتعاطي المنشطات، وعلى الرغم من محاولاته تكذيبه لنتجية التحاليل، الا أن ''الفيفا'' قررت إيقافه.

ورغم أن ''ارماندو ماردونا'' ظل حديث الإعلام بعد اعتزاله كرة القدم، نظراً لمشاكله الكثيرة حيث أنه وقع فى فخ ادمان ''الكوكايين'' ودخل فى مصحة للعلاج، كما أن واقعة عدم اعترافه بابنته كانت لها تأثيراً سيئاً عليه، هفوات ''الاسطورة'' لم تنته عند ذلك، بل أنه أصر أن يكون الشخصية الاكثر جدلاً فى تاريخ ''الساحرة المستديرة'' حيث تم بث مقطع فيديو للنجم الارجتيني وهو يعتدي على صديقته بسبب تكرار الحديث فى هاتفها المحمول.

الاسطورة الارجنتينة ''ماردوانا'' لعب لاكثر من نادي منهم أرجنتينا جونيورز الارجنتيني، وبوكا جورنيور، ثم نادي برشلونة.

ولعب مارادونا 91 مباراة مع المنتخب الأرجنتينى سجل خلالها 34 هدفا، وعلى مستوى الأندية لعب 492 مبارا ة وسجل 258 هدفا من اجمل الاهداف فى تاريخ كرة القدم .

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوكعبر صفحة.... مصراوي الرياضي 

 

 

فيديو قد يعجبك: