الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- هدف ''كوكا'' وصناعة ''صلاح'' وتألق ''إبراهيم''.. في أسبوع خاص للمحترفين

10:13 م الخميس 30 أكتوبر 2014

كوكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

شهد الأسبوع الماضي تألق لافت للمحترفين المصريين في الدوريات الأوروبية والعربية، حيث شارك عدة لاعبين مع أنديتهم بشكل أساسي ومنهم من ساهم في فوز فريقه، فيما غاب بعض اللاعبين عن التشكيلة الأساسية وسقطوا مع أنديتهم بالتعادل والخسارة.

وكان الحدث الأبرز هو عودة أحمد حسن ''كوكا'' إلى التسجيل مع ريو آفي البرتغالي، بعد مشاركة غابت لفترة طويلة منذ مباراة المنتخب أمام نطيره السنغالي، مدونًا الفوز الأول لفريقه بعد طول غياب دام أربعة أسابيع، والرابع لهم بالدوري هذا الموسم.

وأحرز كوكا هدف الفوز لفريقه بعد نزوله كبديل في الدقيقة 58، بعدما استلم الكرة وسددها بطريقة رائعة في شباك بينافييل بالدقيقة 66، ليحافظ ريو آفي على تقدمه وينتهي لقاء الأسبوع الثامن من الدوري البرتغالي بنتيجة (3-2).

لمشاهدة هدف كوكا.. اضغط هنا

وفي مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، قاد محمد صلاح تشيلسي الإنجليزي إلى فوز صعب خارج الديار أمام شوروسبري، بعد صناعة الهدف الأول للإيفواري ديدييه دروجبا.

وهيأ صلاح الكرة إلى دروجبا داخل المنطقة، ليودع صاحب الـ36 عامًا الكرة في الشباك بسهولة في الدقيقة 48.

ورغم أن أصحاب الضيافة أدركوا التعادل في الدقيقة 77، إلا أن البلوز خطفوا هدف الفوز بالنيران الصديقة في الدقيقة 81، بعد دقيقة واحدة من خروج صلاح بديلا للبرازيلي ويليان.

لعب ''فرعون لندن'' 80 دقيقة مع فريقه، لم تنل رضا المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قال بعد المباراة أن بدلاء فريقه خيبوا آماله رغم الفوز ''الباهت''.

وباتت هذه المشاركة هي الأساسية الثانية لصاحب الـ22 عامًا هذا الموسم، بعد تدوين ظهوره الأول في افتتاح مباريات الكأس أمام بولتون، في البطولة الأقل أهمية من الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي لم يلعب فيها صلاح سوى دقائق قليلة في نهاية المباريات.

لمشاهدة ملخص لمسات صلاح وصناعة هدف دروجبا.. اضغط هنا

وصنع صالح جمعة هدف الفوز لفريقه ناسيونال ماديرا في الجولة الثامنة من الدوري البرتغالي، بعدما أرسل الكرة من منتصف الملعب داخل المنطقة إلى المهاجمن ماركو ماتياس بالدقيقة 66 من عمر اللقاء.

وشارك جمعة وعلي غزال في الشكيل الأساسي لماديرا، وتحصل الأول على البطاقة الصفراء في الشوط الأول واستبدل في الدقيقة 82، فيما شارك الثاني في المباراة كاملة.

لمشاهدة صناعة جمعة هدف فوز فريقه.. اضغط هنا

وفي ذات الجولة من مسابقة الدوري، تألق محمد إبراهيم مع ماريتيمو رغم الهزيمة على أرض سبورتنج لشبونة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

خاض لاعب الزمالك المباراة كاملة، وصنع عدة فرص لفريقه في الشوط الثاني من اللقاء، فيما واصل محمود عبدالرازق ''شيكابالا'' ورامي بيعة غيابهما عن قائمة لشبونة.

لمشاهدة ملخص لمسات إبراهيم.. اضغط هنا

وفي سويسرا، شارك لاعب الوسط محمد النني في فوز فريقه بازل 3-1 على وهلين، ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة الكأس، وتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

بدأ النني اللقاء على مقاعد البدلاء، وشارك في الدقيقة 68، فيما بقى أحمد حمودي على مقاعد البدلاء طوال دقائق المباراة.

وتابع محمود عبدالمنعم كهربا فريقه جراسهوبرز السويسري على مقاعد البدلاء، حيث تأهل على حساب لوجانو إلى دور الثمانية من كأس سويسرا، بعد فوزه بهدف متأخر في الدقيقة 12 من عمر الشوط الإضافي الأول.

وفي كأس البرتغال، صعد فريق جل فيسنتي، الذي يضم حسام حسن ومروان محسن، لدوري المجموعات، بعد تعادله مع ضيفه أتليتكو في إياب الدور الثاني (1-1)، مستفيدًا بفوزه ذهابا على أرضه بثنائية نظيفة.

وشارك المهاجم مروان محسن أساسيًا مع الفريق، فيما جلس حسام حسن على مقاعد البدلاء.

وفي الدوريات العربية، اكتفى أحمد فتحي بخوض 67 دقيقة مع أم صلال أمام ضيفه لخويا، ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري نجوم قطر.

واستمرت مشاركة لاعب الأهلي السابق في التشكيل الأساسي لفريقه، ونجح فريقه في اقتناص تعادل صعب في الدقيقة 87 أمام لخويا، الذي تصدر الدوري القطري بعد هذا اللقاء.

وارتفع رصيد فريق أحمد فتحي إلى النقطة 12 في المركز الثامن في جدول ترتيب المسابقة.

وشارك محمد عبدالشافي مع أهلي جدة السعودي بشكل أساسي أمام العروبة، إلا أنه خرج مصابًا في الدقيقة 87 من عمر اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه بثنائية نظيفة.

وكان شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب الفراعنة، أعلن عن قائمة تضم ستة محترفين، أحمد فتحي، ومحمد عبدالشافي، ومحمد صلاح، وأحمد المحمدي، ومحمد النني، وأحمد حمودي. والذين سينضمون لمعسكر المنتخب استعدادًا لمواجهتي تونس والسنغال منتصف نوفمبر المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوكعبر صفحة.... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: