دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الكاف ينتقد بلاتيني على تدخله بشأن كأس الأمم الأفريقية

10:43 ص الأربعاء 22 أكتوبر 2014

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)

برلين - (د ب أ):

انتقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على تدخله بشأن موعد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة والمقرر إقامتها بالمغرب في مطلع العام المقبل.

وأكد بلاتيني أنه من الضروري إعادة النظر بشأن إقامة البطولة في موعدها المقرر سلفا وهو في الفترة من 17 يناير إلى 8 فبراير المقبلين نظرا للطلب الذي تقدم به الاتحاد المغربي للعبة من أجل تأجيل البطولة بسبب انتشار وباء الإيبولا في مناطق عدة بالقارة الأفريقية.

ولكن الكاف أكد أن منظمة الصحة العالمية أو أي جهة أخرى لا ترى أن تأجيل البطولة أمرا ضروريا وأكد الكاف في وقت متأخر من مساء أمس أن بلاتيني لا شأن له بهذا الأمر لأنه لا يجب أن يدلي برأيه في أمور خارج نطاق قارته.

وذكر الكاف - في بيان له - ''الكاف بقيادة رئيسه عيسى حياتو يدعم دائما حرية التعبير بداخله''، مشيرا إلى أن الكاف يرفض تدخل أي آراء خارجية في شؤونه.

وأشار البيان إلى أن اليويفا لم يوقف الأندية الأوكرانية من المشاركة في المسابقات رغم الوضع السياسي المتأزم في أوكرانيا ومقتل نحو 300 شخص في تحطم طائرة اثر إصابتها بصاروخ.

وخلص البيان إلى القول: ''يكرر الكاف تأكيده على الأهمية التي يوليها لاحترام سيادته وأنه لن يسمح لأي أحد بالتدخل في إدارة شؤونه''.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: