الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- الزمالك يتخطى الجونة بثنائية ويستعيد صدارة الدوري

07:36 م الخميس 18 ديسمبر 2014
بالفيديو والصور- الزمالك يتخطى الجونة بثنائية ويستعيد صدارة الدوري

كتب- علي البهجي:

حقق فريق الزمالك فوزا ثمينا على حساب ضيفه الجونة، ينتجة هدفين دون رد، خلال المبارة التي جمعتهما بملعب الدفاع الجوي، في إطار مباريات الجولة 14 بالدوري الممتاز.

وأحرز هدفي الزمالك، اللاعب باسم مرسي في الدقيقة 52، بعد تسديدة ركلة حرة بنجاح، أعقبها هدف ثاني للزمالك بقدم البديل أحمد عيد عبدالملك في الدقيقة 85 من ضربة جزاء.

وبتلك النتيجة وصل الفريق الأبيض للنقطة 31 وعاد للصدارة من جديد، فيما تجمد رصيد الجونة عند 15 نقطة في المركز 14.

وبدأ المدير الفني البرتغالي جايمي باتشيكو بهذا التشكيل: أبو جبل، عمر جابر، علي جبر، محمد كوفي، أحمد سمير، إبراهيم صلاح، أحمد توفيق، حازم إمام، أيمن حفني، مؤمن زكريا، باسم مرسي.

الشوط الأول

مرت عشر دقائق على الشوط الأول واللعب ينحصر في وسط الملعب دون أي تهديد على المرميين.

الزمالك يحصل على ضربة حرة في الدقيقة 12، يسددها أحمد سمير لتجد المدافعين أمامها.

وشهدت الدقيقة 16 فرصة للزمالك لإحراز الهدف الأول بعد تسديدة اللاعب أحمد توفيق، ولكن الكرة تصطدم بالمدافعين، وتخرج الكرة خارج الملعب.

واستمر ضغط لاعبوا الزمالك بمرور 20 دقيقة من زمن المباراة، وعلى الجانب الآخر ظل لاعبوا الجونة يحاولون الصمود أمام هجمات الزمالك المتتالية على مرماهم.

وبمرور الوقت حاول لاعبوا الجونة مبادله الزمالك الهجمات، لكنها لم تسفر على خطورة حقيقة على مرمى أبو جبل .

وكان لعمر جابر الظهير الأيمن لنادي الزمالك عرضية في الدقيقة 26، ولكن تمكن الحارس عامر عامر من التقاطتها قبل أن تصل للمهاجم باسم مرسي.

وبحلول الدقيقة 30 من زمن المباراة ظلت النتيجة سلبية بين الفريقين، على الرغم من الهجمات المتتالية لفريق الزمالك على مرمى عامر عامر.

وشهدت الدقيقة 34 تصويبة من اللاعب مؤمن زكريا، لكنها تمر أعلى مرمى الحارس عامر عامر، أعقبها تسديدة آخرى لأحمد توفيق فى الدقيقة 37، تمر بجوار المرمى.

واحتسب حكم المباراة ركنية لصالح الزمالك في الدقيقة 40، لتصل بعدها للاعب محمد كوفي، الذي كان بدوره تحويل الكرة خارج المرمى.

وشهدت الدقيقة 44 ركلة حرة لصالح الزمالك على حدود منطقة جزاء الجونة، يتكفل بتنفيذها الظهير الأيسر أحمد سمير، الذي سددها في الحائط البشري للاعبي الجونة.

وأعلن حكم المبارة عن نهاية الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني 

دخل كلا الفريقين للشوط الثاني بنفس التشكيل، دون أن يجري أي فريق تبديل يذكر.

وكانت الأسبقة في الشوط الثاني للجونة، بعد تصويبة من على عيد لاعب الجونة، يتصدى لها أبو جبل، ويبعد الكرة لخارج الملعب، وتتحول لركلة ركنية لصالح الجونة.

وحصل الزمالك على خطأ من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 52 ، ليتصدى لها المهاجم باسم مرسي، ويسجل هدف من تصويبة من خارج منطقة الجزاء، لتشهد الدقيقة 53 الهدف الأول لنادي الزمالك.

واحتسب حكم المباراة خطأ آخر لصالح الزمالك في الدقيةق 56، نفذها باسم مرسي، ولكن الحارس ينجح في التصدي للكرة، ليمنع هدف ثاني للزمالك.

وأهدر حازم إمام لاعب الزمالك فرصة إحراز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 60، بعد تمريرة بينية من باسم مرسي، سددها إمام لتصطدم بالعارضة وتمر خارج المرمى.

وحاول باتشيكو تنشيط النواحي الهجومية للفريق، فأشرك معروف يوسف بديلاً لحازم إمام في الدقيقة 61.

وكان فريق الجونة أقرب لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 69، بعد تصويبة على مرمى أبو جبل، و لكنها تمر بأمان دون أن تدخل مرمى الزمالك. 

وبمررو الوقت ظل الزمالك ضاغطاً ومسيطراص على مجريات اللقاء، وحاول الجونة مبادلته الهجمات من حين لآخر على استحياء.

وقرر باتشيكو الدفع بأحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 72، بديلا لمؤمن زكريا.

واستخدم باتشيكو أخر تبديل لديه بإشراك المدافع أحمد دويدار، بدلاص من الظهير الأيمن للفريق عمر جابر.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح أيمن حفني لاعب الزمالك بعد عرقلته في الدقيقة 84، ونفذ ركلة الجزاء البديل أحمد عيد الملك بنجاح، معلناً عن الهدف الثاني لفريق الزمالك.

واستمر الزمالك فى الهجوم محاولاً إحراز الهدف الثالث قبل نهاية المباراة، ولكن جميع المحاولات لم تنجح.

وأعلن حكم المباراة عن نهاية المباراة بفوز الزمالك بهدفين دون رد، معلناً عن تربع الزمالك على صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة.

لمشاهدة الهدف الأول للزمالك.. اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثاني.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: