دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

5 أسباب لتعادل مصر أمام مالي (تحليل)

12:53 ص الأربعاء 18 يناير 2017

صلاح لم يقدم المستوى المأمول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

النتيجة المخيبة لأمال الجماهير لمصر أمام مالي والواقعية حسب الأداء كان لها أكثر من سبب فني وغير فني فى التعادل السلبي الذى خيم على مواجهة المنتخبين.

1- الرطوبة

الأجواء غير المثالية والمتمثلة فى نسبة الرطوبة العالية القت بظلالها للمنتخب المصرى غير المتمرس على هذه الأجواء .

واثبتت الدراسات الفسيولوجية أن درجة الرطوبة لها تأثير كبير على المجهود وهذا يؤثر سلبيا على أداء اللاعبين بسبب زيادة حرارة الجسم ونقص سريان الدم في الوريد للقلب مما يؤدي لأنخفاض معدل اللياقة البدنية.

2- الأرضية

العامل الثاني الأكثر تأثيراً على أداء المنتخب المصرى ، سوء أرضية الملعب التى وقفت حائلاً فى سهولة تناقل الكرة وصعوبة التحم بها وهو ما تسبب فى كمية تمريرات خاطئة أكبر من المعدل الطبيعي .

3- الاعداد البدني

تعرض حارسين لأصابات عضلية فى فترة زمنية متقاربة يلقي بالتبعية اللوم على الإعداد البدني للمنتخب الذى فشل فى الاستعداد لمواجهة الرطوبة وتعرض لاعبين فى نفس المركز لإصابات مؤثرة.

4- صلاح

أحد أبرز لاعبي المنتخب وأهمهم ، ترمومتر الأداء ، ابتعد عن حالته الفنية والبدنية المعهود بسبب الإصابة التى عاد لتوه منها وظهر أنع غير لائقاً فنياً وبدنياً بنسبة 100% مع انعدام البديل على نفس المستوى.

5- أجواء المعسكر

رئيس البعثة يستعرض بالكرة ، اللاعبون يلتقتون "سيلفي" عشية المباراة عبر هواتفهم المحمولة كلها رسالات تعكس مدي الطموح والإهتمام بالبطولة ، قبل 19 عاماً وفى ظروف مشابهة حول الجوهرى المدير الفنى الراحل للفراعنى معسكر المنتخب فى وبركينا فاسو إلى ثكنة عسكرية وفرض التركيز والأنضباط ليحقق البطولة بعد ذلك.

فيديو قد يعجبك: