الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

0 1
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأوروبي
روما

روما

2 0
21:00
ميلان

ميلان

الدوري السعودي
الشباب

الشباب

5 0
20:00
أبها

أبها

دوري المؤتمر الأوروبي
ليل

ليل

2 1
18:45
أستون فيلا

أستون فيلا

دوري المؤتمر الأوروبي
فنربخشة

فنربخشة

1 0
21:00
أوليمبياكوس

أوليمبياكوس

جميع المباريات

إعلان

المدفعجي وشيخ الحكام.. أبرز الراحلين في 2015

05:13 م الخميس 17 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

مع كل عام، يفقد الوسط الرياضي واحدا من ابنائه، وكما هي سنة الحياة، فإنه يستقبل أيضا ميلاد نجم جديد، وعلى الرغم من أن عام 2015 شارف على الانتهاء، إلا أنه أبى أن يمضي مبتسما في وجه ابنائه، ليكون عام رحيل الحكام.

 

s1120101791650-1qj4kdxptjubb8jjtjeq6o5s11wcs3ctf7c1rabu36j8

في 21 نوفمبر، تلقى الشارع الرياضي خبر وفاة الحكم الدولي السابق محمد حسام الدين، الذي فارق الحياة عن عمر ناهز 82 عاما، بعد أن تعرض لأزمة صحية نُقل على أثرها إلى المستشفى لينتقل منها إلى داره الأخير.

 

ويعد محمد حسام الدين من نجوم التحكيم في الثمانينات، كما رأس لجنة الحكام.

 

جنازة حكام الفيوم

 

وفي 12 ديسمبر، لقي 3 حكام كرة قدم بدوري القسم الثالث، مصرعهم في حادث تصادم على الطريق الإقليمي بالفيوم، وهم: "أحمد خميس عبدالحميد، وأحمد جمال خفاجي، و إيهاب عويس".

 

حسن الشاذلي

 

وفي مطلع العام، وتحديدا في 10 إبريل، وقع حادث مأساوي، حيث لقي 31 رياضيا مصرعهم في حادث تصادم بالمغرب، وفي يوم 20 من نفس الشهر، توفى لاعب منتخب مصر ونجم نادي الترسانة الأسبق، حسن الشاذلي، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 71 عاما.

حسن الشاذلي كان نجم الكرة المصرية في حقبة الستينات، ولقب بالمدفعجي، ويعتبر الهداف التاريخي لبطولة الدوري برصيد 176 هدفا.

وعلى الجانب الآخر، عاش بعض الرياضيين لحظات من الحزن والألم بسبب فقدان أحد ذويهم، فتلقى كل من أحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براجا، وباسم مرسي لاعب الزمالك، خبر وفاة والدهما هذا العالم، كذلك توفت والدة محمود جنش لاعب مرمى الزمالك.

وأعلن خالد الغندور في ديسمبر، وفاة ابنته "الجنين" في بطن أمها قبل ولادتها، كذلك قضى هاني أبو ريدة عضو المكتبين التنفيذيين بالكاف والفيفا، أوقاتا صعبة بعد أن ودع شقيقه سعد أبو ريدة إلى مثواه الأخير في مارس من نفس العام.

 

وفي الوقت الذي تلقى فيه محمود علام، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، خبر إقالته، استقبل بعدها بساعات قليلة خبر وفاة شقيقه.

وفي نفس العام، عانى نجم الكرة البرازيلي بيليه صاحب الـ74 عاما، من شائعات الوفاة التي لاحقته أكثر من مرة، حتى أعلنت شبكة CNN نفسها خبر وفاة قائد راقصي السامبا، قبل أن يتم نفيه وتقدم اعتذارها للشارع الرياضي.

 

فرانك ريبيري

كذلك نالت شائعة الوفاة من النجم الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونيخ، بعد ظهور صورة له أثارت الجدل، قبل أن ينفي اللاعب الخبر عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

فيديو قد يعجبك: