إعلان

ننشر البرنامج التفصيلي لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة.. والسر في توقيت العبور

11:23 ص الأحد 02 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- فريدة القاضي:

حصل مصراوي علي برنامج تفصيلي لحفل افتتاح قناة السويس، المقرر عقده يوم الخميس المقبل، من مصادره البحرية الخاصة، وأعضاء اللجنة الرئاسية لمتابعة استعدادات الاحتفال.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الأحد، أن الاحتفال يبدا في حوالي الساعة الثانية وخمس دقائق، ظهر الخميس المقبل الموافق الخامس من اغسطس الجاري "في إشارة إلى توقيت عبور القوات المصرية قناة السويس القديمة لاقتحام خط بارليف في حرب السادس من أكتوبر عام 1973"، باستقلال الرئيس عبد الفتاح السيسي يخت المحروسة الملكي من استراحة الفرسان" أحد استراحات رئيس الجمهورية" ويتجه به وبرفقته زعماء الدول المشاركين الي الكيلو 86، ثم المرور بتفريعات الخدمة أمام محطة طوسون.

وأشارت المصادر إلى أن اليخت الملكي يمر علي منصات تمثيل المحافظات المصرية علي الجانب الشرقي لقناة السويس.

وتستعرض كل محافظة جزء من الفلكلور الخاص بها، أمام الرئيس، ثم يتجه السيسي للمنصة الرئيسية لكبار الزوار، حيث تطلق صفارات طويلة إشارة إلي البدء الفعلي للافتتاح وتمهيدا لتشغيل القناة الجديدة.

وتبدا إنطلاق العروض الجوية والبحرية بموقع الاحتفال، بالإضافة إلى مرور قاطرات الهيئة ومراكب الصيد.

ويبدأ التشغيل الفعلي للقناة، عقب كلمة رئيس الجمهورية، والتي يجب أن يقول فيها وفقا للبروتوكولات المعمول بها في دول العالم : " نأذن نحن عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتشغيل قناة السويس الجديدة".

كما مقرر ضمن برنامج الاحتفال إقامة حفل موسيقي غنائي بفندق "ميركيور".

وأكدت المصادر أن من ضمن الفعاليات افتتاح قرية "الأمل" النواة لمشروع مليون فدان.

فيديو قد يعجبك: