إعلان

حفل افتتاح قناة السويس..أهم أحداث الواحدة ظهرًا

01:00 م الخميس 06 أغسطس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

دقائق قليلة، وتفصلنا عن الافتتاح الرسمي لقناة السويس الجديدة، اليوم الخميس، بحضور رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وعددا من رؤساء وأمراء الدول.

ويرصد مصراوي أهم الأحداث في موجز إخباري للقراء للساعة الواحدة ظهراً.

 

بالصور- انتشار مكثف لرجال الجيش والشرطة بطول طريق القاهرة - الاسماعيلية

انتشر رجال من القوات المسلحة والشرطة وعناصر تابعة للشرطة بزي مدني، بطول طريق "القاهرة- الاسماعيلية"، لتأمين الطريق اثناء مرور حافلات نقل الوفود السياسية والدبلوماسية والاعلامية للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس.

 

كما تزين الطريق بلافتات للتهنئة بقناة السويس الجديدة وتحمل صور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكانت الحافلات قد تحركت منذ قليل من مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالتجمع الخامس، متجهة الى الاسماعيلية للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس وسط تأمين من قوات الجيش والشرطة.

 

بالصور- تحرك حافلات نقل المشاركين في حفل افتتاح القناة وسط تأمين الجيش والشرطة

تحركت حافلات نقل الوفود السياسية والدبلوماسية والاعلامية من نقطة التجمع في مسجد المشير محمد حسين طنطاوي، منذ قليل متجهة الى مدينة الاسماعيلية للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس.

 

ورافقت قوات الجيش والشرطة حافلات نقل الجنود، لتأمينها حتى الوصول الى مقر الاحتفال بالاسماعيلية.

وتزينت الحافلات بلافتات تحمل شعار ''تحيا مصر''، بالإضافة إلى شعارات بشأن قناة السويس منها ان القناة حققت ارقام تاريخية حيث انصرهم جمع 60 مليار جنيه خلال ايام، وان القناة تهدف للتنمية وزيادة الدخل.

 

22 صورة ترصد.. مواقف وطرائف المصريين احتفالاً بقناة السويس الجديدة

رصدت عدسة مصراوي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مواقف وطرائف احتفالات المواطنين في شوارع القاهرة والجيزة، بافتتاح قناة السويس، رغم ارتفاع حرارة الشمس.

 

ورفع المواطنون أعلام مصر وأعلام قناة السويس والبالونات، وحرص آخرون على رسم علم مصر على أيديهم، كما ارتدى عدد منهم "تيشرت" يحمل صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتزينت الشوارع بأعلام مصر والالتفات التي تهنئ الرئيس بافتتاح القناة، وتشكره على وفاءه بوعده وافتتاح القناة في الموعد الذي وعد به منذ عام.

ولم يقتصر الاحتفال على الكبار فقط، بينما شارك الاطفال في التعبير عن فرحتهم ورفعوا أعلام مصر .

 

بالصور- عروض عسكرية وخيالة للقوات البحرية بميدان المنشية بالإسكندرية

نظمت القوات البحرية، صباح اليوم الخميس، عروض عسكرية وخيالة بميدان الجندي المجهول بمنطقة المنشية على كورنيش الإسكندرية، احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة.

 

وتضمن الاحتفال عزف موسيقى عسكرية وأغنيات وطنية، بمشاركة عدد من المواطنين يرتدون "تي شيرتات" مطبوع عليها شعار قناة السويس الجديدة و"تحيا مصر".

وتجمع المواطنون وزوار الإسكندرية، لمشاهدة العروض العسكرية التي نظمتها قيادة القوات البحرية، وتفاعلوا معها بالتلويح بأعلام مصر، وترديد هتاف" تحيا مصر".

جدير بالذكر أن شوارع وميادين الإسكندرية تشهد تواجد أمني مكثف من قبل قوات الأمن، حيث تم عمل دوريات أمنية لمتابعة الحالة الأمنية.

 

بالصور.. رئيس تحركات القناة يستقبل السفن المشاركة في الاحتفالية

تحرك القبطان عصام داود رئيس تحركات هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، من أمام مبنى القبة في محافظة بورسعيد، لاستقبال سفن قافلة الشمال الثلاثة المشاركة في حفل افتتاح المجري الجديد لقناة السويس، مستقلاً اليخث الصغير "بحار 2".

وستمر السفن الثلاث المشاركة في حفل الافتتاح من ميناء شرق التفريعة، وهي السفينة "mscكابلا" القادمة من دولة بنما، بحمولة 146 طن، والسفينة "لابرويز" الفرنسية الجنسية، بحمولة 163 طن، والسفينة "هنجن" القادمة من انجلترا، بحمولة 146 طن.​

 

وفود العالم تتوالي الوصول لمطار القاهرة

 

توالت عدد من الوفود الرسمية من كل من السودان وبنين والإمارات وفرنسا والمغرب وأمريكا و ألمانيا وبريطانيا والجابون وروسيا، الوصول الي مطار القاهرة، ومن المتوقع أن تبدأ مساء اليوم مغادرة الضيوف بعد انتهاء مراسل حفل الإفتتاح مباشرة .

وصرح الطيار حسام كمال وزير الطيران بأن الوزارة بجميع شركاتها وأجهزتها على أتم الاستعداد لمرحلة سفر الضيوف، حيث تم تخصيص مسارات محددة لضيوف مصر سواء بمبنى الركاب رقم 1 ومبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، كما ستقوم فرق العلاقات العامة بإنهاء اجراءات سفر الضيوف من الكاونترات المخصصة لذلك بصالات المطار أثناء انتظار الركاب باستراحات الخدمة المميزة.

 

سفير السعودية بالقاهرة :مشاركة 4 طائرات حربية سعودية في افتتاح قناة السويس

قال السفير أحمد القطان، سفير السعودية بالقاهرة أن الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين وأمير مكة المكرمة سيشارك في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرًا لمشاركة 4 طائرات حربية سعودية في العروض الجوية في الاحتفال النهاري لافتتاح القناة.

 

وأضاف القطان، في تصريحاته لبرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" اليوم الخميس : "ستشارك السعودية بكل قوة في مشروع تنمية محور قناة السويس، وافتتاح القناة لا يمثل فرحة فقط للمصريين ولكن لكل الشعوب العربية وللعالم".

وأشار سفير السعودية بالقاهرة، إلي حرص كل من القيادة المصرية والسعودية على التعاون في شتى المجالات، مشددا على أن مصر والسعودية جناحي الأمة العربية وأنه لا مجال لتعكير صفو العلاقات المصرية السعودية.

 

احتفالات بالزينة والأعلام في شوارع الجيزة.. " اليوم فرحة الشعب المصري"

شهدت شوارع الجيزة، اليوم الخميس، احتفالات نظمتها المحافظة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة وقد انتشرت الزينة والأعلام واللافتات أغلب الشوارع والمباني الحكومية وعمت الفرحة أغلب الأحياء والمدن .

وشارك خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، فرحة المواطنين في احتفالية كبيرة أقيمت بحديقة الجيزة بارك بأرض مطار إبابة إلى جانب احتفالات أخرى بميادين النهضة وسفنكس ومصطفى محمود حضرها المئات من الأهالي.

ويبدأ الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة بوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على متن اليخت "محروسة" يرافقه عدد من ممثلي فئات الشعب، بينهم شباب وأسر الشهداء، بالتزامن مع عرض بحري وجوي تقدمه لانشات البحرية التي تصطف لتحية السيسي وفريق الألعاب الجوية وأحدث الطائرات التي انضمت للقوات الجوية حديثا "الرافال" والـ"إف 16" ثم يصل الرئيس إلى منصة الاحتفال الرئيسية.

ويتوجه الملوك والرؤساء والأمراء إلى المنصة عصر اليوم ثم يبدأ الحفل النهارى بعزف السلام الوطني، يعقبه عرض فيلم وثائقي عن قناة السويس ثم كلمة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة القناة، يعقبها كلمة الرئيس السيسي التاريخية، ثم التوقيع على وثيقة الافتتاح، وإعطاء الإذن بالافتتاح ومرور سفينتين متقاطعتين، وينتهي الجزء الأول من الحفل والتحرك لغرب القناة.

وفى المساء يقيم الرئيس السيسي مأدبة عشاء لضيوف الحفل من الملوك والرؤساء والأمراء يعقبه التحرك إلى مدرجات الأوبرا غرب القناة لمشاهدة العرض الأوبرالي "أوبرا عايدة" لمدة ساعة ونصف الساعة ثم مغادرة الضيوف لموقع الاحتفال.

فيديو قد يعجبك: