إعلان

بالصور.. الرئيس اليمني يصل القاهرة لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة

11:17 ص الأربعاء 05 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:
وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ظهر اليوم الأربعاء، إلى القاهرة تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.

ويشمل برنامج الزيارة لقاء قمة بين الرئيسين تتناول جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين الشقيقين وتقديم التحية لمصر لدورها الريادي على الدوام ووقوفها إلى جانب اليمن ضمن دول التحالف في دعم الشرعية ضد القوى الانقلابية.

وأكد الرئيس اليمني في تصريح أدلى به لدى وصوله القاهرة على عمق العلاقات اليمنية المصرية الضاربة في جذور التاريخ، معبرا عن سعادته بالدعوة الكريمة من الرئيس السيسي لحضور افتتاح واحد من أهم المشاريع الاستراتيجية في جمهورية مصر الشقيقة والمتمثل في افتتاح قناة السويس الجديدة، والتي نفذت في وقت قياسي جدا بسواعد مصرية وهذا يعكس قوة الإصرار والإرادة التي تصنع المستحيل، وهذا ليس بغريب عن الشعب المصري العظيم.

وأشار الرئيس هادي إلى أنه سيبحث مع القيادة المصرية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، مثمناً الدور الإيجابي والفاعل لمصر في التحالف العربي لدعم الشرعية.

يرافق الرئيس اليمني وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين ووزير النقل المهندس بدر باسلمه ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.
كان في استقبال الرئيس اليمني والوفد المرافق له وزير التعليم الفني والتدريب المهني المصري الدكتور محمد يوسف، والمندوب الدائم لبلادنا بجامعة الدول العربية والقائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة السفير محمد الهيصمي، والملحق العسكري اليمني بالقاهرة اللواء الركن احمد سعيد بن بريك وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي اليمني بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: