إعلان

بـ"بلاش".. 6 أماكن بالمجان يوم افتتاح قناة السويس الجديدة

09:55 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

قناة السويس

كتب- أحمد لطفي:

"مجانا" دائما يقف المواطن أمام تلك الكلمة بشكل عام، ليتعرف على الأشياء المجانية تارة، وتقليل نفقاته المعيشية تارة آخري.

وتعد صيغة بالمجان سواء في المنتجات الغذائية أو وسائل المواصلات هي نفسها التي اعتمدت عليها أجهزة الدولة أيضا كنوعا من الاحتفال بقناة السويس الجديدة، المقرر افتتاحها بعد غد 6 أغسطس الجاري.

وسائل المواصلات

صرح المهندس هاني ضاحي، وزير النقل والمواصلات، أنه سيتم تشغيل القطارات العادية المميزة والمطورة مجانا طوال يوم السادس من أغسطس المقبل، بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى تشغيل خطوط مترو الأنفاق مجانا طوال فترة الاحتفال من الساعة 4 عصرا حتى 8 مساء.

وأضاف الوزير في تصريحات له، إن تلك الخطوة تأتي مشاركة من الوزارة في فرحة المصريين بهذا الحدث التاريخي الذي يحتفل به كل المصريين.

أتوبيسات النقل العام

وأعلن الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة – بأنه تقرر تسيير أتوبيسات هيئة النقل العام بالمجان للمواطنين يوم الخميس المقبل بمناسبة الاحتفال بافتتاح قناة السويس.

وأصدر المحافظ تعليماته إلى اللواء رزق علي رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة بنظافة وصيانة كافة الأتوبيسات ونشر أعلام مصر وشعار قناة السويس عليها وعلى الميني باص التابع للهيئة، والتواجد بأماكن التجمعات والحدائق المنتظر خروج المواطنين إليها احتفالا بافتتاح قناة السويس تسهيلاّ علي المواطنين للانتقال إليها.

مشروبات مجانية

قال طارق طنطاوي رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إن الشركة بكافة فروعها ستقوم بتوزيع مشروبات وعصائر ومياه مجانية على المواطنين يوم الخميس المقبل احتفالًا بافتتاح قناة السويس لمساعدتهم على الاحتفال في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أنه سيتم تعليق الزينة والأعلام بكافة الفروع، كما ستقوم الفروع الرئيسية بتشغيل الأغاني الوطنية احتفالًا بهذا الحدث العظيم.

المسرح

أعلن عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، عن خطة برامج واحتفالات الوزارة بافتتاح قناة السويس الجديدة، مقرراً تقديم جميع عروض البيت الفني للمسرح مجانا أمام الجمهور مساء الأربعاء 5 أغسطس.

وأكد الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح أنه بمجرد عرض الفكرة علي وزير الثقافة تحمس لها ووافق عليها فورا، مشاركة في فرحة المصريين بافتتاح هذا المشروع الضخم.

وأضاف فتوح في بيان له من البيت الفني حصل ''مصراوي'' علي نسخة منه، أن جميع العروض سوف تستقبل الجمهور الأربعاء المقبل مجانا ودون أي رسوم شريطة أسبقية حجز المقاعد من خلال شباك تذاكر كل مسرح، وفي حالة وجود أي استفسارات يتم التواصل مع الصفحة الرسمية للمركز الاعلامي للبيت الفني للمسرح عبر فيس بوك.

الحدائق العامة

أعلن الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فتح جميع الحدائق التابعة لوزارة الزراعة يوم الخميس المقبل مجانا أمام الجماهير.

وقال هلال، في تصريحات صحفية، انه تقرر فتح حدائق "حدائق الحيوان وحديقتا الأورمان والأسماك والمتحف الزراعى والمنتزهات"، يوم 6 أغسطس الجارى، بالمجان لمشاركة المصريين احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.

شواطئ الإسكندرية بالمجان

أعلن هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، عن فتح شواطئ المحافظة بالمجان أمام الزوار، الخميس المقبل، في إطار احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال المسيري في تصريحات صحفية: "إن الإسكندرية ستكون أكثر المحافظات تميزًا في احتفالاتها بقناة السويس، مشيرًا إلى أنه تم تزين جميع شوارع المحافظة بأعلام مصر وقناة السويس، استعدادًا لنقل حفل افتتاح القناة عن طريق شاشات عرض كبيرة بشواطئ وشوارع وميادين المحافظة.

 

فيديو قد يعجبك: