إعلان

محافظ الجيزة : المصريون أبهروا العالم ببناء الأهرامات والأحفاد يواصلون مسيرة العطاء

12:53 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة - أ ش أ:
أكد محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة الذي استطاع أن يوحد المصريين الذين أبهروا العالم ببناء الأهرامات ويواصل الأحفاد مسيرة العطاء بالشريان الملاحي الجديد ويجسد المشروع صورة مشرفة للمصري القادر على مواجهة المستحيل.

وقال المحافظ، خلال الاحتفالية التي أقامتها المحافظة الليلة الماضية بمسرح الصوت والضوء بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة - إننا "نعلن اليوم من سفح أهرامات الجيزة إحدى عجائب الدنيا السبع بدء احتفالات الشعب الجيزاوي بإنجاز آخر للمصريين لا يقل روعة عن أهرامات الجيزة ألا وهو افتتاح قناة السويس الجديدة"..لافتا إلي أن مصر ستظل وللأبد موطنا للسلام والعطاء وواحة للأمن والأمان.

وأضاف، أن "المصريين يعيدون اليوم اكتشاف أنفسهم ويؤكدون للعالم أنهم قادرون على صنع المعجزات وأنهم رواد في كافة المجالات وتركوا للإنسانية تراثا عظيما في كافة العلوم".
ونوه المحافظ، بأن مصر قدمت للعالم شريانا ملاحيا جديدا يساهم في ازدهار الاقتصاد المصري، مشيرا إلي أن مصر ينتظرها مستقبل باهر بالمشروعات العملاقة المنتظر إقامتها بمنطقة قناة السويس والتي ستوفر الآلاف من فرص العمل للشباب.

وشهد الاحتفال، عدد من الوزراء والسفراء ورجال الأعمال والمستثمرين، حيث استقبلت فرق المزمار البلدي والتنورة آلاف المشاركين في استعراضات أبهرت الحضور بالإضافة إلى مشاركة المئات من شباب الكشافة من مراكز الشباب التي ملأت شارع أبو الهول السياحي.

كما شمل الحفل عرض فيلم تسجيلي عن مراحل العمل في قناة السويس الجديدة يوضح خط سير السفن في المجرى الملاحي وكيفية أن القناة الجديدة ستؤدى إلى زيادة عدد السفن العابرة.
وقدمت الفنانة نسمة عبد العزيز عازفة الماريمبا فقرة فنية أثارت إعجاب الحاضرين، كما قدمت فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر عروضا وفقرات فنية واستعراضات.. وفى نهاية الحفل قام محافظ الجيزة بتكريم الفرقة بإهدائها درع المحافظة، كما تم تكريم الفنانة نسمة عبد العزيز.

حضر الاحتفال الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات وأيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وسفراء روسيا وجورجيا وقيادات المحافظة التنفيذية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان