إعلان

بالفيديو .. مميش : مصر هترقص في حفل قناة السويس فرحًا بمرور "السيسي" أمامهم

11:20 ص الإثنين 03 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة سيبدآ بعرض بحري يتضمن وحدات بحرية حربية وتجارية على الضفة الشرقية للقناة، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، سيتواجده على ظهر السفية "المحروسة"، وتحيطه مراكب صيد ولانشات.

وأضاف مميش، خلال لقائه ببرنامج "البيت بيتك، الذي يذاع على قناة "تن"، أنه سيكون هناك عرض جوي تشارك به طائرات "الرافال - إف ١٦ - الأباتشي"، وذلك تزامنًا مع العرض البحري، فضلًا عن وجود ٣٠ خيمة تمثل كافة محافظات مصر وتقوم كل خيمة بتقديم العروض الخاصة بها، قائلًا: "محافظات مصر كلها هترقص احتفالًا بانتهاء أعمال الحفر والتكريك بقناة السويس الجديدة، ولمرور سيادة الرئيس أمامهم متخذ قرار إنشاء القناة".

وأشار مميش، إلى أنه فور وصول سفينة الرئيس السيسي، سيتوجه إلى خيمة الضيافة استعدادًا لاستقبال رؤساء وملوك البلاد المشاركين في الحفل، ومن ثم التوجه معهم إلى المنصة الرئيسية، وبمجرد وصوله سيتم تأدية التحية له وعزف السلام الجمهوري.

وتابع مميش:"سيتم عرض فيلم وثائقي عن بناء القناة الجديدة منذ إعطاء سيادة الرئيس أمر البدء وحتى عبور أول سفينة للقناة، لتوضيح قوة وإرادة وصلابة المصريين، اللي حصل دة لازم نتعلم منه، ويعقب الفيلم كلمة ترحيب بالرئيس السيسي".

وأكمل مميش، أنه سيتم دعوة الرئيس السيسي للتوقيع على وثيقة أمر بدء تشغيل قناة السويس الجديدة، سيلقي بعدها السيسي كلمة يخاطب فيها العالم كله، ويعطي الأمر بالتشغيل وستعبر أول سفينة في القافلة تعبر من أمام المنصة، تعقبها فقرة غنائية وصور جماعية للملوك والرؤساء، وحفل عشاء بخيمة الضيافة.

وأوضح مميش، أن تلك القناة ملك للشعب المصري، وكان يجب تنظيم هذا الحفل من أجل إسعاد هذا الشعب بالإنجاز الذي حققه، فضلًا عن إرسال رسالة إلى العالم كله بأن تماسك بين الشعب وقيادته السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان