إعلان

هل يجوز دعوة "مبارك" لحضور حفل افتتاح قناة السويس؟

08:33 م الأحد 02 أغسطس 2015

الرئيس الأسبق حسني مبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال الدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس، إنه لا يمنع قانونا من دعوة الرئيس الأسبق حسني مبارك لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديد، مؤكداً أنه انهى مدة حبسه وليس محكوما عليه في أى قضايا آخري.

وأضاف كبييش في تصريح خاص لمصراوي، مساء الأحد، أنه بالفعل مطعون على حكم برائته أمام محكمة النقض ولكن "المتهم برئ حتي تثبت ادانته"، موضحا في الوقت ذاته أنه لاعتبارات سياسية وطبيعة التوقيت الحالي للبلاد لا يجوز دعوته.

ومن جانبه، قال السفير عادل الصفتي مساعد وزير الخارجية السابق، إنه يجوز من الناحية البرتوكولية دعوة "مبارك" لحضور الحفل، مشيرًا الي أنه يجب دعوته ولكن المانع يقع في أنه تحديدًا دون الرؤساء السابقين، بأنه لديه حكما ويقضي العقوبة على أثره.

وأضاف أن لم يصدر عنه عفوا رئاسيا والطعن لم يصدر فيه حكما حتى الآن.

وكتب الفنان تامر عبدالمنعم، على صفحته الخاصة على الفيسبوك، "أطالب الرئيس السيسي بالتدخل الفوري لإنهاء مهزلة ازالة اسم وصور الرئيس مبارك في كل ما يخص احتفالات قناة السويس لان ما يحدث عيب كبير ولا يصح وبكل اسف من صنع هذه الجريمة يتصور انه بذلك يرضي الرئيس الحالي وهو الشئ الذي لا أصدقه ولا يصدقه اي شخص عاقل .. أرجوك يا ريس لا تسمح بالظلم والتزييف وتدخل فالموقف ليس بصغير وبجد مضايق ناس كتير اوي مش مئات ولا آلاف اكثر بكثير".

أحمد موسي يدافع

فيما علق الإعلامى أحمد موسى على جدارية قناة السويس التى لم يذكر فيها أسم ولا صورة الرئيس الأسبق حسني مبارك: قائلا: "الرئيس مبارك أيضاً كان ليه دور فى تعميق وتوسيع قناة السويس و التاريخ محدش يقدر يطمسه ولا حد يقدر يزيفه و الرئيس مبارك هو بطل من أبطال حرب أكتوبر وهو اللى بنى الطيران المصرى و الرئيس جمال عبد الناصر هو من طلب منه بناء القوات الجوية وهو من حول هزيمة الطيران المصرى فى67 لإنتصار فى حرب أكتوبر ب220 طيارة بنسبة تجاوزت 95 % ومحدش يقدر ينكر دا".

"آسف يا ريس" ترد

قالت صفحة "آسف يا ريس" المناصرة للرئيس الأسبق حسني مبارك، أن الأمة التى لا تحترم تاريخها هي أمة بلا حاضر أو مستقبل وفي ظل التزوير العلني الذي نشهده جميعاً والطمس المتعمد لتاريخ رجل أفني عمره في خدمة مصر.

وتابع البيان الصادر عن الصفحة، مساء الأحد، إن إدارة الصفحة بعد ما شاهدناه من تزوير واضح وحذف متعمد لصورة الرئيس مبارك من جدارية قناة السويس الجديدة , وكأن الثلاثون عاماً التي حكم فيها هذا الرجل كانت طيف خيال وإذ فجأة إنتقلنا من عهد الرئيس الراحل "السادات" لعهد الرئيس الحالي "السيسي"، داعية من كل مصري أصيل لا يقبل ولا يرضي ان يزور التاريخ في بلده وضع صورة الرئيس مبارك في أي مكان تم إزالة صورته او إسمه منها تحت شعار حملة ‫#‏لا_لتزوير_التاريخ ويمكن للراسل إلتقاط الصورة لنفسه بجانب صورة الرئيس مبارك وإرسالها في رسالة علي الصفحة مباشرة .. في إنتظار رسائلكم.

فيديو قد يعجبك: