إعلان

8 معلومات قد لا تعرفها عن حفل قناة السويس الجديدة (صور)

07:42 م الأحد 02 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

تتجه أنظار العالم بعد نحو أربعة أيام الي حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، التي أعطي الرئيس عبدالفتاح السيسي، إشارة البدء في حفرها منذ عام ليكون شريانا جديدا للاقتصاد القومي المصري والعربي.

ويعرض مصراوي 8 معلومات عن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة:

-البدء الفعلي لافتتاح قناة السويس الجديدة في الساعة الثانية وخمس دقائق، ليكون نفس توقيت بداية الجيش المصري هجوما كاسحًا على جيش الاحتلال الإسرائيلي، بطول الجبهتين، في السادس من أكتوبر 1973.

-الحفل سيحضره ملوك وأمراء ورؤساء العالم، أبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

-مشاركة سفن تجارية من 50 دولة تقل فرقا للفنون الشعبية تقدم عروضا فلكلورية تمثل ثقافاتها.

- تطلق سفينة واحدة في كل ميناء من نحو 40 من المواني العالمية سارينتها تحية لافتتاح الممر الملاحي العالمي الجديد.

-شركة مصر للطيران قامت بتخفيض 25% على تذاكر سفر الرحلات الدولية للمشاركين فقط في الاحتفال بقناة السويس الجديدة كما قدمت 20% تخفيض علي البرامج السياحية التي تنظمها شركة مصرللطيران للسياحة (الكرنك) للراغبين من الضيوف في الاستمتاع بمعالم مصر السياحية خلال فترة الزيارة وكذلك تقديم تخفيضات وصلت حتي 25% علي سلع ومنتجات الأسواق الحرة بمطار القاهرة والمطارات المصرية والمنافذ الاخري الموجودة في بعض المناطق السياحية والمراكز التجارية.

- سيظهر لأول مرة خلال الاحتفال طائرات "الرافال" الثلاث، كما ستظهر أحدث دفعة من طائرات "إف-16" التي قررت الولايات المتحدة تسليمها إلى مصر ، وتعد الجيل الأكثر تطورا من هذه الطائرات متعددة المهام ، وستبحر في مياه القناة الجديدة الفرقاطة الفرنسية "فريم" التي ستنضم إلى القوات البحرية المصرية.

-لا صحة للشائعات التي تفيد بأن حفل افتتاح قناة السويس تكلف 30 مليون دولار، حسبما قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، مضيفا أن حفل القناة لم يكن من ميزانية الدولة، بل هي من مشاركات المواطنين.

- عروض جوية وبحرية بموقع الاحتفال، بالإضافة إلى مرور قاطرات الهيئة ومراكب الصيد.

فيديو قد يعجبك: