إعلان

بالصور.. محلب يتفقد آخر الاستعدادات لافتتاح القناة.. ويصدر قرارا عاجلا

01:38 م السبت 01 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- فريدة القاضي:

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بجولة ميدانية بالإسماعيلية لتفقد ومتابعة ما تم تنفيذه من أعمال الاستعداد والتجهيز للحدث العالمي الكبير والاحتفال الأسطوري لافتتاح قناة السويس الجديدة المرتقب في السادس من شهر أغسطس الجاري.

رافق محلب خلال الجولة كل من، اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والمهندس هاني ضاحي وزير النقل والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة والدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية واللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية.

بدأت جولة رئيس مجلس الوزراء ومرافقيه من الوزراء والمحافظين بتفقد أعمال التجميل والتطوير التي تم تنفيذها بمنطقة بوابة تحصل الرسوم بالكيلومتر 86 على طريق الاسماعيلية – القاهرة، كما تم خلال الزيارة تدشين العمل الفني الكبير والذي يحمل اسم "أم الدنيا "، من عمل الفنان التشكيلي الدكتور طارق الكومي والذي تم إقامته بمنطقة مدخل الإسماعيلية أمام بوابة تحصيل الرسوم.

كما تضمنت الجولة تدشين تمثال آخر يحمل أسم "حارس التاريخ" بنهاية الطريق الدائري والذي يطل على قناة السويس الجديدة من عمل الفنان التشكيلي الدكتور سعيد بدر، والتمثالان يعبران عن عظمة الشعب المصري والارادة المصرية.

وعقب الانتهاء من تفقد كافة الأعمال والاستعدادات التي نفذتها محافظة الإسماعيلية توجه رئيس الوزراء ومرافقوه لزيارة مستشفى الاسماعيلية العام في حضور الأستاذ الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والقيام بجولة تفقدية داخل أروقة المستشفى وتفقد أقسام الاستقبال والعيادات الخارجية والالتقاء بعدد كبير من المرضى والمواطنين داخل المستشفى والاستماع الى مطالبهم وشكاواهم والتي وعد رئيس الوزراء بالعمل على تلبيتها.

وخلال زيارة المستشفى أصدر رئيس الوزراء قرار بسرعة الانتهاء من استكمال أعمال التطوير الشامل ورفع الكفاءة لجميع أقسام المستشفى ووضع خطة زمنية لتنفيذ تلك الأعمال لتصبح هذه المستشفى نموذجا يحتذى به على مستوى جميع المستشفيات العامة بمختلف محافظات الجمهورية ويتم بعد ذلك تعميم التجربة على جميع المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظات، وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة لتطوير المنظومة الصحية ورفع مستوى الأداء للخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للمواطنين مؤكدا أن الحصول على العلاج والدواء والخدمة الطبية حق أصيل لكل مواطن.

فيديو قد يعجبك: