إعلان

14 صورة لا ينساها المصريون عن قناة السويس الجديدة

07:16 م الإثنين 27 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

بدأ التشغيل التجريبى لمجري قناة السويس الجديدة، أمس السبت، من خلال عبور ثلاث سفن مختلفة الحمولات والأعماق فى القناة الجديدة استعدادا للافتتاح الرسمي 6 أغسطس المقبل.

وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن تجربة التشغيل التجريبي لعبور أول قافلة بحرية كانت ناجحة، وتثبت للعالم قدرة المصريين الحقيقة فى تحقيق مشاريع عملاقة.

وقال مميش - خلال مداخلة هاتفية مع قناة "النيل للأخبار" السبت - إن التجربة تشمل 3 سفن حاويات عملاقة، من أجل اختبار العمق وأماكن الإرشاد داخل المجرى الملاحي للقناة.

وأوضح مميش أن مصر ستعود من جديد بمشاريع قومية عملاقة ينفذها أبناء الشعب المصري، مشيرا إلى أن القرار والتنفيذ والتمويل مصري 100%، مؤكدًا الاستمرار في إجراء تجارب العبور فى القناة الجديدة استعداد لحفل الافتتاح في أوائل أغسطس المقبل.

وأضاف أن 45 كراكة اجنبية ومصرية مثلت 75% من أسطول الكراكات العالمي منها 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تمكنت من رفع أكثر من 260 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من قاع المجرى الجديد الذي وصل الى 66 قدما بما يسمح بمرور اكبر سفن الحاويات في العالم.

وتصل تكلفة اعمال التكريك طبقا للتقارير المعلنة من هيئة قناة السويس لنحو 2.1 مليار دولار من اجمالي تكاليف المشروع البالغة 4 مليارات دولار.

وأضاف مميش أنه تم تركيب 90 % من الشمندورات والبالغة 110 شمندورة ومن المنتظر اليوم مرور تجريبي لأول 3 سفن بالقناة الجديدة .

وقرر الطيار سامح الحفنى، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، منح تخفيض 25% للضيوف المشاركين فى الإحتفالية على جميع الرحلات الدولية بالإضافة إلى تقديم كافة تسهيلات السفر اللازمة فى رحلات الذهاب والعودة سواء على متن الطائرات أو فى إستراحات مصر للطيران فى صالات السفر والوصول المخصصة لإستقبال الوفود الأجنبية والعربية المشاركة فى الحدث ، كما أعرب عن إستعداد مصر للطيران الكامل وتذليل كافة إمكانياتها لتقديم التسهيلات اللازمة لهيئة قناة السويس وذلك بناءً على توجيهات وزير الطيران المدنى.

واحتفلت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاح مشروع قناة السويس، حيث قامت بنشر فيديوهات ترويجية للقناة، بالإضافة إلى إطلاق هاشتاج جديد "مصر بتفرح"، ونشر صور للتفاعل المواطنين مع الهاشتاج الجديد، وتعبيرًا عن فرحتهم بافتتاح المشروع.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي على فيسبوك، صورًا لتفاعل المواطنين مع هاشتاج "مصر_بتفرح"، الذي تم إطلاقه للتعبير عن فرحة المصريين بافتتاح مشروع قناة السويس.

وكانت الصفحة الرسمية للسيسي على "فيسبوك"، قد أطلقت هاشتاج "مصر بتفرح"، وطالبت النشطاء بمشاركة المصريين فرحتهم بقناة السويس الجديدة، قائلة" شاركنا فرحة المصريين بقناة السويس الجديدة على الهاشتاج مصر بتفرح، ابعت صورتك بكلمة "مصر بتفرح" أو قناة السويس الجديدة، وسيتم نشرها على الحسابات الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي".

ونشرت الصفحة، مقطع فيديو تضمن صوراً لقناة السويس الجديدة أثناء سير السفن خلالها، كما تضمن ردود فعل المواطنين في افتتاح القناة الجديدة، حيث قال أحد المواطنين إن هذا المشروع أحد أحلام المصريين منذ فترة طويلة، وسيسهم في زيادة الدخل المصري من خلال العملة الصعبة.

وقال مواطن آخر إن زيادة الدخل الناتج عن هذه القناة الجديدة سيسهم في الاهتمام بالفقراء والعشوائيات، وقال ثالث إن الشعب المصري يستحق أكثر من ذلك بسبب كفاحه فالله ينصره دائماً.

وأضاف ثالث أن قناة السويس مسيرة بدأها جمال عبد الناصر واستكملها الرئيس السيسي خلال العام الأول من ولايته. وتمنت مواطنة أخرى أن يساعد هذا المشروع في تطوير اقتصاد الدولة وتعيين الشباب والقضاء على البطالة.

فيديو قد يعجبك: