إعلان

ما الهدية التي طلبها محلب لتقديمها لرؤساء الدول في افتتاح قناة السويس ؟

12:10 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

كتب - أحمد عمار:

يحتفل مركز تحديث الصناعة باتحاد الصناعات المصرية، بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة غداً الأربعاء بمعرض ''Creative Egypt'' بفرع عمر أفندي بالمهندسين.

وقال بيان لمركز تحديث الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أثناء جولته بمعرض ''Creative Egypt'' شاهد من ضمن المعروضات علب من الخشب الصنبوري لأحد صغار المصممين العارضين الذين تبناهم مركز تحديث الصناعة.

وأضاف أن محلي قام بإعطاء التوجيهات للمركز بعمل عدد من هذه العلب من أجل تقديمها لضيوف مصر من الملوك ورؤساء الدول وكبار الشخصيات الدولية التي ستشارك في الاحتفال.

وتضم العلب عملة تذكارية تحمل على وجهها الأول شعار قناة السويس الجديدة بجانب عبارة ''قناة السويس الجديدة هدية مصر للعالم'' وعلى الوجه الآخر تصميم هندسي يظهر سفينتين متقابلتين تعبران القناة على مجسم للكرة الأرضية حيث ترمز حركة السفينتين لازدواج الممر الملاحي للقناة وتأثير ذلك الإيجابي على حركة الملاحة الدولية.

كما تضم صورة من وثيقة حفر القناة الجديدة موقعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونبذة عن أهمية المشروع وأثره على الاقتصاد المصري والعالمي.

ومن جانبه، صرح المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، بأن توجيهات رئيس الوزراء للمركز وحرصه على إختيار أحد العارضين بمعرض ''Creative Egypt'' لتصميم وإعداد تلك العلب يؤكد على المستوى الرفيع الذي حققته الصناعات الحرفية المصرية وإيمانه بكوادر ومهارة وخبرات الشباب المصري.

وأكد طه أن المركز يقدم كل الدعم اللازم لصغار المصممين والحرفيين من خلال حزمة من الخدمات والبرامج من شأنها مساعدتهم على الارتقاء بمستوى جودة منتجاتهم وخلق سوق محلية، ومساعدتهم على التصدير للأسواق العالمية لتحقيق التنمية المستدامة.

فيديو قد يعجبك: