السبت-26-شوال-1435 الموافق 23-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

احتفالات 6 أكتوبر في استاد القاهرة بطعم الإخوان المسلمين


احتفالات 6 أكتوبر في استاد القاهرة بطعم الإخوان المسلمين

الدكتور محمد مرسي - رئيس الجمهورية

10/6/2012 5:47:00 PM

كتب - ابراهيم عياد وشريف أيمن:

تختلف احتفالات نصر أكتوبر المجيدة هذا العام عما سبقها من احتفالات أخرى سواء في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك أو في ظل وجود المشير محمد حسن طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى لقوات المسلحة سابقًا، الذي تولى إدارة شئون البلاد منذ تنحي مبارك إثر قيام ثورة 25 يناير.

فمبارك وطنطاوي وعنان رجال القوات المسلحة أبطال حرب أكتوبر المجيدة كان احتفالهم بانتصارات أكتوبر احتفالات ذو طابع عسكري خالص، حيث الاكتفاء بالعروض العسكرية، والأغاني الوطنية التي تذاع على شاشات التليفزيون المصري، وأفلام كإعدام ميت والطريق إلى إيلات، بجانب القليل من الأفلام الوثائقية التي كانت هدفها الأسمى تمجيد صاحب الضربة الجوية الأولى مبارك.

أما الآن في عهد الدكتور محمد مرسي -الممثل الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين- فها هي احتفالات أكتوبر تتواجد في استاد القاهرة بمشاركة شعبية غَلِب عليها طابع التيار  الإسلامي، ممثل في جماعة الإخوان المسلمين، حيث أنها أول مرة يشارك قيادات من جماعة الإخوان في هذه الاحتفالات، وعلى رأسهم الدكتور محمد سعد الكتاتني - رئيس مجلس الشعب المنحل وأمين عام حزب الحرية والعدالة ، والدكتور عصام العريان- القيادي الإخواني البارز والقائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، بجانب مشاركة العديد من أعضاء الحزب، والجماعة الذين أتوا من كافة محافظات الجمهورية لإستاد القاهرة، وأكدوا على انهم أتوا من أجل الاستماع لكلمة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وليس للاحتفال بانتصارات أكتوبر.

بالإضافة إلى إقامة ماراثون  شارك فيه المئات من شباب حزب الحرية والعدالة، أمانة الجيزة، صباح اليوم السبت، والذي انطلق من أمام جامعة القاهرة، إلى منطقة الأهرامات، وذلك من أجل دعم السياحة والاحتفال بنصر أكتوبر.

وأكد حسن الشاذلي، عضو بحزب الحرية والعدالة بالبحيرة، أنه جاء اليوم من أجل أن يسمع كلمة الرئيس مرسي الخاصة، بما قام به خلال الـ100 يوم، ولم يأت من أجل الاحتفال بانتصارات أكتوبر ، وقال : لو لم يأت رئيس الجمهورية لما جئنا إلى استاد القاهرة.

وقال محمد حامد السعيد، عضو بحزب الحرية والعدالة بالمنصورة، أنه قد جاء من أجل الاحتفال بحرب 6 أكتوبر، احتفالاً جماهيرًا لم يحدث في أي عهد سابق، فجميع الاحتفالات كانت عسكرية، ولكنه أكد انه قد جاء من المنصورة إلى القاهرة من أجل رؤية الرئيس، أثناء إلقاء خطابه.

وأوضح أنس سعد الدين، أحد شباب الإخوان ببني سويف، أنه جاء بالسيارات الخاصة بحزب الحرية والعدالة مجانًا من أجل رؤية احتفال الشعب المصري برئيسه الدكتور مرسي، وبانجازاته المتمثلة في الإطاحة بقيادات المجلس العسكري.

بينما قالت سمية على، أنها جاءت مع زوجها وأبنها من المنيا، في رحلة احتفالية، فهي لم تأت إلى الاستاد من قبل ولم تشاهده إلا عبر التلفاز، مؤكدة أنها جاءت في سيارات الحرية والعدالة لأن زوجها ينتمي للحزب.

ومن السائحين قالت جوليا من إيطاليا ، انها جاءت اليوم لمشاهدة  طريقة احتفالات الشعب المصري بحرب أكتوبر، مضيفة أنها جاءت للاستمتاع باحتفال المصريين بهذا النصر، معربة عن سعادنها بهذه الأجواء التي لم تشهدها مصر من قبل.

اقرأ أيضا:

دفاع مبارك: سنقاضي مرسى بعد الـ 100 يوم

الكلمات البحثية:

احتفالات 6 أكتوبر | مبارك | ثورة 25 يناير | حرب أكتوبر | الإخوان المسلمين | عصام العريان | حزب الحرية والعدالة |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل