أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

من هو رئيس الوزراء الجديد هشام قنديل؟

من هو رئيس الوزراء الجديد هشام قنديل؟

رئيس الوزراء الجديد هشام قنديل

7/24/2012 12:53:00 PM

كتب - محمد سليمان:
 
أعلن الرئيس محمد مرسى تكليفه لوزير الري في حكومتي عصام شرف وكمال الجنزورى الدكتور هشام قنديل، بتشكيل الحكومة الجديدة، وهو ما لاقى ردود أفعال متباينة، وسط تساؤل واحد من الجميع.. من هو رئيس الوزراء الجديد؟.

هشام قنديل هو وزير الرى والموارد المائية في حكومة رئيس الوزراء عصام شرف منذ 21 يوليو 2011، وحافظ على نفس المنصب في حكومة الدكتور كمال الجنزورى، وعضو مجلس وزراء شئون المياه في دول حوض النيل.
 
حصل هشام قنديل على درجتي الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة في الري والصرف، وشغل العديد من المناصب آخرها كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الإفريقي للتنمية، وشارك فى أعمال مبادرة حوض النيل.
 
تولى هشام قنديل ملف دول حوض النيل وأزمة المياه بين دولها ومصر، حيث التقى بالرئيس محمد مرسي أمس الاثنين لدراسة ملف حوض النيل ومباردة الدول الأعضاء لحل الأزمة المستمرة بين دولها منذ نحو العام.

ويعد ''هشام قنديل'' أول رئيس وزراء شاب، حيث انه فى الاربعينات من عمره، كما انه يعد أول رئيس وزراء ملتحى بعد تولى الدكتور محمد مرسى رئاسة الدولة.
 
وتقلد ''قنديل'' العديد من المناصب في بنك التنمية الأفريقي كان آخرها منصب كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقي .. حيث قام بقيادة فريق العمل لإعداد خطة البنك الأفريقي لتنمية الموارد المائية والري بالقارة الأفريقية بالإضافة إلى الإعداد والإشراف على تنفيذ مشروعات تنمية الموارد المائية والري بالعديد من الدول الأفريقية مثل أثيوبيا، السودان، تنزانيا، زامبيا، مالاوي، موزمبيق وغيرها.
 

اقرأ أيضا:

وزيرالرى: قرض بقيمة 480 مليون جنيه من الصندوق السعودى

الكلمات البحثية:

الرئيس محمد مرسى | هشام قنديل | عصام شرف | كمال الجنزورى | الحكومة الجديدة | البنك الأفريقي لتنمية الموارد المائية والري | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل