الجمعة-3-ذو القعدة-1435 الموافق 29-أغسطس-2014

WeatherStatus

38 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

المؤتمر الأول لإئتلاف أمناء الشرطة بطالب بإنشاء نقابة للضباط


المؤتمر الأول لإئتلاف أمناء الشرطة بطالب بإنشاء نقابة للضباط

المؤتمر الأول لإئتلاف أمناء الشرطة

11/11/2012 5:23:00 AM

قنا- حسان عبداللطيف:

قال محمد عباس  رئيس اللجنة الاعلامية لائتلاف أمناء الشرطة أنهم تقدموا بمذكرة إلى اتحاد العام للنقابات المستقلة للمطالبة بإنشاء نقابة لأفراد الشرطة والخفراء إلا اننا  فوجئنا بأن لوائح النقابات تحظر فى مصر على رجال الشرطة والجيش تكوين نقابة مستقلة لهم.

وأضاف عباس خلال المؤتمرالأول لائتلاف أمناء الشرطة بنادى ضباط الشرطه بمدينه قنا تحت عنوان ''نقابه لرجال الشرطه هدفها تغيير وتطوير واصلاح ورؤيه مجتمعيه ومشاركه شرطيه للنهوض بالمنظومه الأمنيه'' ، أن الأئتلاف قام بعمل دراسة لمقارنة أوضاع أمناء الشرطة فى 86 دولة فى العالم لرجال الشرطة والجيش التى تثبيت قيام تلك الدول بالسماح لأفراد الشرطة بتشكيل نقابات مستقلة ، موضحا أن دور النقابة هام جدا فى البعد عن الاعتصامات  والوقفات الاحتجاجية وتعطيل مصالح الوطن لحل مشكلات الأفراد كما حدث خلال الفترة الماضية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أحمد مصطفى منسق عام ائتلاف أمناء الشرطه أن هدف الائتلاف الدفاع عن أفراد الشرطة ممن لهم حقوق وليس الدفاع عن أفراد الشرطة الفاسدين ، بالإضافة إلى المطالبة بالترقيات لدرجة شرطى دون النظر إلى السن ، وتوفير الرعاية الكاملة لأسر شهداء الشرطة إسوة بشهداء ومصابى الثورة والمطالبة بعمل حافز مميز لأفراد الشرطة.

وأضاف المقدم محمد نبيل عمر منسق عام ائتلاف ضباط الشرطة أن مشاركة ائتلاف الضباط  فى هذا المؤتمر للتاكيد على التوحد بين الضباط والأفراد كرجال شرطة.

وأوضح أن هناك حالة عدم رضا بين المواطنين ورجال الشرطة عقب ثورة يناير رغم حجم المضبوطات التى تم ضبطها بعد الثوره وكم التضحيات  بين رجال الشرطه و أن الثورو لم تأت بثمارها ولم تحقق أهدافها.

وأضاف أن هناك ما يقرب من 60 دولة قامت بإنشاء نقابات لرجال الشرطة ، مشيرا إلى أن الأحداث الجاريه على الساحه تشير إلى وجود أحداث قادمه واننا لا نريد أن ندفع الفاتوره مرة أخرى ، مطالبا بالتوحد بين رجال الشرطه لمواجهة التحديات القادمة وخاصه مع قدوم مواجهات قادمة.

وأشار إلى أن سيادة القانون لم تنفذ او تطبق قبل الثوره وبعدها حيث مازالت الأحكام الصادره ضد أفراد الشرطه لم تطبق بالاضافه إلى امتناع وزارة الداخلية عن تطبيق الأحكام الصادرة لصالح الأفراد والضباط الملتحين بالعودة إلى العمل ، مطالبا الوزارة باحترام الحكم الصادر لصالح أفراد وضباط الشرطة.

اقرأ أيضا:

اليوم .. مؤتمر لـ''مصابي الثورة'' بساقية الصاوي لعرض مطالبهم

الكلمات البحثية:

أمناء الشرطة | نادى ضباط الشرطه | الشرطة الفاسدين | وزارة الداخلية | مصابى الثورة |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل