إعلان

سفير مصر بالأردن: 926 صوتا إجمالي عدد الناخبين في جولة الإعادة

11:51 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن

عمان - (أ ش أ):

أعلن السفير خالد ثروت، سفير مصر لدى الأردن مساء اليوم الثلاثاء، نتيجة عملية الحصر العددي لأصوات المصريين المقيمين في المملكة، الذين أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية (مجلس النواب 2015).

وأفاد السفير ثروت، رئيس اللجنة الانتخابية في عمان، بأن إجمالي عدد الناخبين في لجنتي عمان والعقبة على مدار يومي الانتخابات قد بلغ 926 صوتا (914 صوتا في عمان و12 في العقبة) من بينها 16 صوتا باطلا في عمان فقط أما أصوات العقبة فجميعها صحيحة.

وحضر السفير ثروت وقنصل العقبة أحمد رياض، رئيسا لجنتي الانتخاب في عمان والعقبة، عملية الفرز وتابعا جميع الإجراءات التي كفلت إتمام عملية التصويت بسهولة ويسر، وقد أشادا بتعاون الذي أبدته السلطات الأردنية لتأمين محيط مقري لجنتي عمان والعقبة خلال عملية التصويت.

وشملت المرحلة الثانية محافظات (القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء).

جدير بالذكر أن إجمالي عدد أفراد الجالية المصرية فى الأردن - وفقا للتقديرات الرسمية - يبلغ 300 ألف مواطن - فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف.

وتعتبر الانتخابات البرلمانية ثالث استحقاق ضمن خارطة طريق تم إعلانها في 3 يوليو 2013 والتي تضمنت إعداد دستور جديد للبلاد وانتخابات رئاسية..وسوف يتألف مجلس النواب (البرلمان المصري الجديد) من 568 عضوا منتخبا منهم 448 نائبا بالانتخاب الفردي و120 عضوا بنظام القوائم ..ويجوز للرئيس وفق أحكام المادة (102) من الدستور المصري للعام 2014 تعيين ما لا يزيد على 5% من النواب ليصل الأعضاء إلى نحو 596 نائبا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: