إعلان

سيمنس: محطة كهرباء بني سويف ستصبح أكبر محطة في العالم تعمل بالدورة المركبة

10:41 ص الإثنين 23 نوفمبر 2015

كتب- محمود أمين:

 قال الدكتور سيجفريد روسفورم عضو مجلس إدارة سيمنس ألمانيا إن محطة كهرباء بني سويف ستصبح أكبر محطة كهرباء في العالم تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة وتعتمد على الغاز الطبيعي في تشغيلها.

جاء ذلك في تصريحات للمسئول الألماني على هامش توقيع اتفاقية قرض محطة بني سويف بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وهي المحطة التي تقوم سيمنس بإنشائها بنظام الدورة المركبة وبإجمالي قدرة كهربائية تبلغ 4800 ميجاوات وينفذها كونسورتيوم سيمنس الألمانية والسويدى إليكتريك بقيمة تصل إلى 2 مليار يورو، وذلك في إطار تفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها في المؤتمر الاقتصادي الذى عقد في شرم الشيخ.

وأوضح المسئول الألماني أن توقيع اتفاقية القرض يمثل إحدى المحطات الرئيسية نحو استكمال هذا المشروع الهام، مشيرا إلى أن سيمنس قد نجحت في الفوز بتنفيذه بفضل قدرتها على تقديم خبراتها الهندسية والمالية في حزمة واحدة متكاملة.

يتكون المشروع من 4 وحدات توليد، وتتكون كل وحدة من 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات و1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات و2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة، وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت.

ويتم تنفيذ المشروع بنظام تصميم وإنشاء وتمويل وتسليم المفتاح، ومن المتوقع بدء تشغيل المشروع في نهاية 2016 بإضافة 2400 ميجاوات، على أن يتم تشغيل المشروع بالكامل لتدعيم الشبكة الكهربائية بإضافة 4800 ميجاوات منتصف 2018.

يأتي مشروع محطة بنى سويف ضمن مجموعة من المشروعات الجاري تنفيذها لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية لمجابهة الزيادة المطردة في الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية للمشروعات الاستثمارية الجديدة .

 

فيديو قد يعجبك: