إعلان

مستشار رئيس الوزراء: الانتخابات البرلمانية ستكمل صورة مصر أمام العالم

10:38 ص الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن الانتخابات القادمة ستكمل صورة مصر أمام مختلف دول العالم، مؤكداً أنها تشكل مهمة قومية تجعل الحكومة ملتزمة باتمامها بكل كفاءة واقتدار.

وأضاف قمصان من خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن خطاب تكليف الرئيس للحكومة الحالية، أكد ضرورة اتمام العملية الانتخابية بمنتهى الحياد، لافتاً إلى أن العليا للانتخابات لديها 27 لجنة رئيسية يرأسها رئيس المحكمة الابتدائية بكل محافظة، و 250 لجنة عامة على مستوى الجمهورية والاقتراع سيتم في 1181 مدرسة ومنشأة بمختلف المحافظات، كما أن كل لجنة ستضم صندوقين واحد للنظام الفردي وآخر للقائمة.

وتابع مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، ان "مهمتنا تأمين العملية الانتخابية بشكل كامل وتوفير سبل الراحة للناخبين، كما أن القوات المسلحة تساهم بامكانيات ضخمة في تأمين العملية الانتخابية بمشاركة رجال الشرطة".

وقال :" لقد وجهنا الدعوات للسفارات الأجنبية ومؤسسات المجتمع المدني لمتابعة سير العملية الانتخابي، و دعوتنا للسفارات الأجنبية ومؤسسات المجتمع المدني تؤكد أن لدينا ما نبرزه وليس ما نخفيه".

وأشار إلى أن متابعة الانتخابات من قبل السفارات والمؤسسات مشروطة باحترام القانون والعادات والتقاليد، موضحاً أنه تم تقسيم الجمهورية إلى مرحلتين لاجراء الانتخابات البرلمانية، ولدينا نحو 16 ألفا و500 قاضى.

وأكد أنه قبل نهاية هذا العام سيتم عقد أول جلسة للبرلمان المصري الجديد كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فيديو قد يعجبك: