إعلان

"القبضة الحديدية".. خطة أمن الجيزة لتأمين سباق البرلمان

01:14 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:
اعتمد اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، الخطة الأمنية استعدادًا لتأمين الانتخابات البرلمانية القادمة، والمقرر لها يومي 18، 19 أكتوبر الجاري.

وعقد "نصر"، اجتماعًا بعدد من كبار مساعديه بقيادة اللواء مجدي عبد العال، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ونائبه اللواء خالد شلبي، واللواء رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية، فضلاً عن حضور اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، واللواء مجدي إسماعيل، مدير مرور الجيزة.

وتركزت الخطة على عدة محاور أبرزها تأمين المقرات الانتخابية من الخارج فقط، دون التدخل في مسار العملية الانتخابية وذلك بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة.
وطالب مدير أمن الجيزة بضرورة الحفاظ على مستويات الأداء ومكافحة الجريمة بشقيقها الجنائي والإرهابي؛ لإفساد أي محاولة تعطيل الاستحقاق الثالث بخارطة الطريق.

كما وجه اللواء طارق نصر، القيادات الأمنية بتشديد إجراءات تأمين المنشآت الحكومية والحيوية مثل الكنائس والسفارات وأقسام الشرطة الواقعة في نطاق المحافظة، والانتشار الأمني المكثف في مختلف شوارع وميادين المحافظة.

وشدد مدير الأمن على ضرورة توسيع دائرة الاشتباه للحد من أي أعمال إرهابية محتملة، فضلاً عن عدم التواجد داخل المقار الانتخابية إلا بناءً على طلب من رئيس اللجنة.
من جانبه، قال مصدر رفيع المستوى بمديرية أمن الجيزة، إن مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، الدفع بتشكيلات من الأمن المركزي وقوات الانتشار السريع في عدد من الكمائن الثابتة والمتحركة، وخاصة بمحيط لجان الاقتراع؛ لسرعة التدخل حال حدوث أي أعمال طارئة أو عنف.

وأضاف المصدر في تصريح لـ"مصراوي"، أن اللواء طارق نصر وجه القيادات الأمنية، بالتواجد الفعلي على أرض الواقع، وضرورة توعية الضباط والأفراد والمجندين بحجم المسؤولية المُلقاة على عاتقهم.

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن رجال الشرطة عازمون على الخروج بالاستحقاق الثالث لخارطة الطريق لبر الأمان، مشددًا على أنه لن يُسمح لأحد بالخروج عن القانون، وأن من سيفعل ذلك سيواجه بكل حزم وفقًا لتعليمات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية.

المرور "خلية نحل"
تحولت الإدارة العاملة لمرور الجيزة، لما يشبه خلية النحل، الكل يعمل على قدم وساق لوضع اللمسات النهائية للخطة المرورية خلال الانتخابات البرلمانية بالمحافظة.
من جانبه، قال اللواء خالد زكي، نائب مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، إن اللواء مجدي إسماعيل، مدير مرور الجيزة، عقد اجتماعًا موسعًا مع عدد من قيادات المرور؛ لبحث الخطة المرورية المقرر تطبيقها خلال فترة الانتخابات، وذلك وفقًا لتعليمات اللواء طارق نصر، مدير أمن الجيزة.

وأضاف "زكي"، في تصريح لـ"مصراوي"، أن مدير مرور الجيزة، شدد على ضرورة تأمين المقار الانتخابية، لتخرج الانتخابات بكل نزاهة، وشدد على تواجد رجال المرور خارج اللجان فقط.
وأوضح اللواء خالد زكي، أن الخطة تركزت على انتشار رجال المرور والأوناش بمختلف شوارع وميادين الجيزة؛ وخاصة بمحيط المقار الانتخابية، فضلاً عن تعيين الخدمات المرورية اللازمة، والاستعانة بالخدمات الفنية للمرور.

وأكد نائب مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، أن الإدارة تعمل على رفع السيارات المتروكة بجوار لجان الاقتراع خلال الفترة الماضية؛ لمنع استخدامها في أية أعمال إرهابية.
وأشار اللواء خالد زكي، نائب مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، إلى أن الخطة تضمنت الاستعانة بالصدادات في محيط اللجان الانتخابية، كناحية تنظيمية، بالإضافة إلى تجهيز المقرات الانتخابية بالاشتراك مع إدارة الشؤون الإدارية؛ لمساعدة الناخبين على الإدلاء بأصواته بكل سهولة ويُسر.

واختتم نائب مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، تصريحاته قائلاً: "سوف نبذل قصار جهدنا ليخرج المشهد كما يتمناه الجميع، ولن نسمح بأي تعكير لصفو فرحة المصريين بحصولهم على الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق".

خبراء المفرقعات في كل مكان
قال اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، إن الإدارة وضعت خطة محكمة؛ لتأمين الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق.
وأضاف الشلقاني، أنه سيتم تمشيط كافة المدارس والمقار الانتخابية فضلاً عن المنشآت الحيوية والسفارات والميادين الرئيسية بالجيزة بواسطة خبراء المفرقعات باستخدام الكلاب البوليسية المدربة وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

وأوضح مدير الحماية المدنية بالجيزة، أن إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات سينتشرون في عدة مناطق بالجيزة للتدخل السريع حال ورود أي بلاغ بالعثور على جسم غريب.
وطالب اللواء مجدي الشلقاني، المواطنين بسرعة الإبلاغ حال العثور على أي أجسام غريبة يشبة في كونها مواد متفجرة حفاظًا على أرواحهم.

فيديو قد يعجبك: