الجمعة-25-شوال-1435 الموافق 22-أغسطس-2014

WeatherStatus

37 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها

في ظاهرة غريبة.. ظهور 3 شموس في كبد سماء الصين

في ظاهرة غريبة.. ظهور 3 شموس في كبد سماء الصين

اضغط للتكبير

ظهور ثلاثة شموس في سماء الصين

8/5/2010 12:37:00 AM

القاهرة: في ظاهرة غريبة حار الكثير من العلماء في تفسيرها، ظهرت يوم 27 يوليو الماضي 3 شموس في كبد سماء مدينة "سيتشوان" الواقعة جنوب غربي الصين،واختفت بعد 10 دقائق.

وقال أحد شهود العيان ويدعى "لو شان" والتقط صوراً لهذه الظاهرة الغريبة، إن معظم المشاهدين ظنوا أنه "جسم غريب"، إلا انه يعتقد أنها ظاهرة الانكسار الشمسي؛ وبعد بحثه عن البيانات وتباين الصور الأرشيفية مع الصور التي التقطها في ذلك اليوم، لم يجد المثال العلمي للظاهرة.

من جهته، أوضح الدكتور "وانج سيتشاو" - باحث المرصد في الأكاديمية الصينية للعلوم - أن هذه الظاهرة قد تكون "الشمس الخيالية" التي تعود إلى الظاهرة البصرية التي ينكسر فيها بخار في الهواء للشمس، ولكن الأسباب المحددة تبقى في الدراسة المعمقة.

وكانت أجسام غريبة قد ظهرت في سماء الصين ثلاث مرات أوائل شهر يوليو المنصرم ورآها الصينيون بالعين المجردة، وكانت لمرة الأولى مساء يوم 3 يوليو في مدينة "تشانغ نينغ" بمقاطعة "هونان" الواقعة جنوب الصين، وكانت عبارة عن كائن غريب يطير في السماء بسرعة ثابتة ومكث في السماء لأكثر من 20 دقيقة ثم أخذ يختفي ببطء مع غروب الشمس.

وكانت المرة الثانية التي ظهرت فيها هذه الأجسام في 7 يوليو في مدينة "هانغتشو" بمقاطعة "تشجيانغ" جنوب شرق الصين وأدت لتعطيل حركة الملاحة الجوية لبعض الوقت في مطار "شياو شان" ، وظهرت على شكل شريط غير منتظم ينبعث منه ضوءين أبيض وأحمر باتجاه السماء بسرعة عالية.

وجاءت المرة الثالثة في يوم 10 يوليو ووقعت غرب مدينة "تشنغدو" عاصمة مقاطعة "سيتشوان" الواقعة جنوب غرب الصين وكان الكائن المضيء على شكل طبلة تتحول إلى الشكل الكروي أحيانا وفي منتصفها كانت توجد نقطة مضيئة غامضة تنتشر منها طوابق من الحجاب الحاجز التي كانت كبيرة أحيانا وصغيرة أحيانا أخرى.

المصدر: صحيفة الشعب الصينية.

اقرأ أيضا:

ظهور أجسام غريبة في كبد سماء الصين يثير فزع المواطنين

الكلمات البحثية:

مصراوي أخبار أخبار مصراوي | أجسام غريبة في سماء الصين | ثلاثة شموس في سماء الصين |

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل