أخبار تم حفظها

مايكروسوفت: (أوفس 2010) في مصر.. ومتاح للطلبة بـ 50 جنيه

مايكروسوفت: (أوفس 2010) في مصر.. ومتاح للطلبة بـ 50 جنيه

اضغط للتكبير

أيمن عبد اللطيف مدير عام ميكروسوفت مصر - مصراوي خاص

6/29/2010 7:40:00 PM

مصراوي - خاص - وفقاً للاتفاقية التي أبرمت في وقت سابق بين فرع شركة ميكروسوفت العالمية بمصر ووزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والاتصالات، صرحت شركة مايكروسوفت في مصر بأن أكثر من 20 مليون طالب مصري، المسجلين في كافة المراحل التعليمية في مصر سيتمكنون من الحصول على حزمة من برمجيات مايكروسوفت مثل "ويندوز-أوفيس" الأمريكية بسعر "50 جنيه".

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ايمن عبد اللطيف مدير عام مايكروسوفت في مصر، ودعت إليه الشركة لإطلاق أحدث برمجياتها المكتبية " أوفيس 2010".

وقال مدير عام ميكروسوفت مصر أن كافة الطلبة يمكنهم التقدم للإدارات التعليمية الخاصة بهم، والحصول على نسخة خاصة من برمجيات مايكروسوفت. 

وأضاف عبد اللطيف" الاتفاقية التي وقعنها مع الحكومة المصري تتضمن الحصول علي آخر تحديثات من برامجنا وحلولنا التكنولوجية بصورة مباشرة فور توافرها، وهو ما حدث من قبل مع "ويندوز 7" وسيطبق أيضا علي " أوفيس 2010".

وأكد أن برنامج "ويندوز 7" متوفر حالياً في الأسواق المصرية من خلال أربعة إصدارات مختلفة، تخاطب قطاعات الأعمال والمؤسسات، والشركة المتوسطة والصغيرة، والطلبة والاستخدام المنزلي".

ووصفت مايكروسوفت التوقيت الذي طرح فيه "أوفيس 2010" بأنه بداية لعصر جديد من تكنولوجيا المعلومات، بفضل تكنولوجيا "الحوسبة السحابية". وقال مدير عام مايكروسوفت مصر: "يأتي إطلاق حزمة Office 2010 ومجموعة المنتجات الأخرى ليعلن بداية عصر جديد يشكل مستقبل الإنتاجية في العالم، مع القدرات الهائلة للتعامل مع الوثائق من أي مكان تقريبا ومن خلال استخدام الكمبيوتر الشخصي أو جهاز الموبايل أو متصفح الإنترنت".

وركزت مايكروسوفت في نسخة " Office 2010" على دعم تطبيقات الفيديو والصور الرقمية بصورة أكبر وأكثر احترافية مع تطبيقات العروض الاحترافية" باور بوينت"، وأضافت للمرة الأولى مجموعة من أداوت التواصل مع الشبكات الاجتماعية مثل "الفيس بوك، واليوتيوب، وماي سبيس، وتويتر" .

ويدعم الإصدار الجديد مع انطلاقته الأولي عشر لغات منها اللغة العربية، في فترة لاحقة سيدعم 94 لغة أخري. ولم تفصح الشركة عما إذا كانت عملية تعريب المنتج تمت في مصر أم لا، وهو ما تم من قبل مع النسخة السابقة "أوفيس 2007"، وأيضاً مع "ويندوز7".

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت حزمة Office 2010 لأول مرة عالمياً قبل شهر، وقام بتجربة البرنامج أكثر من 9 ملايين مستخدم، وهو معدل يفوق بنحو ستة مرات حجم المشاركين في برنامج اختبار Office 2007، وحسب ما ذكرته الشركة فان أكثر من 75% من المستخدمين للحزمة التجريبية Beta في استطلاعات الرأي أنهم سيقومون بشراء هذه الإصدارة خلال فترة ستة أشهر.

أما أبرز التحسينات الجديدة فهي القدرات غير المسبوقة على تنفيذ الأعمال من أي مكان تقريبا وذلك بالدمج بين حزمة Office 2010 وتطبيقات ويب.

وبالإضافة إلى طرق البيع التقليدية لحزمة Office 2010، اعتمدت مايكروسوفت طريقة جديدة لتسهيل حصول المستخدم على نسخته الأصلية، حيث يمكن شراء الحزمة مع معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة القادمة من كبار مصنعى الأجهزة فى العالم . وخلال العام المقبل سوف يتم شحن أكثر من 100 مليون جهاز كمبيوتر محملة مسبقا بنظام Office 2010 والتى يمكن تنشيطها بسهولة مع شراء أى إصدارة من إصدارات النظام الثلاث.

ويقول أحمد السلمى مدير تسويق البرامج الإنتاجية ومستخدمي المعلومات بالشركة " قمنا بعمل تغيير هائل في الطريقة التي نوفر بها نظام Office 2010 بالعمل مع كبار الموزعين وصناع أجهزة الكمبيوتر حتى نقدم للمستهلك خيارات أكثر عند الشراء، وحتى نسهل بطريقة غير مسبوقة إطلاق إمكانيات وقدرات النظام الجديد على أجهزة الكمبيوتر الجديدة أو المستعملة".

واضاف السلمي أنه وللمرة الأولى "سوف يتمكن المستهلك من شراء كارت مفتاح المنتج من الموزعين لتفعيل نظام Office 2010 المحمل مسبقا على أجهزة الكمبيوتر الجديدة، أما الذين يرغبون في تنزيل المنتج مباشرة من موقع Office.com فإن تكنولوجيا Click-to-Run الجديدة سوف تمكنهم من تشغيل المنتج خلال فترة دقائق قليلة".

ويقول حازم نبيه مدير تسويق مايكروسوفت مصر: "مع الإصدار الجديد يمكن للشركات توفير الأموال وزيادة نمو الأعمال بطريقة غير مسبوقة، ويمكن لمستخدمي المعلومات إطلاق الإبداع إلى مداه الأقصى والتوسع خارج الأطر الحالية، من خلال الاستفادة من المزايا الهائلة في هذه التطبيقات وإمكانية أداء الأعمال باستخدام أجهزة الكمبيوتر أو التليفون أو متصفح الانترنت بدقة وإمكانيات لم تتاح من قبل بما يعنى العمل من أي مكان تقريبا، وذلك على عكس ما هو مألوف بحيث كان الاعتماد الكلى على أجهزة الكمبيوتر".

اقرأ ايضا:

ميكروسوفت تكشف النقاب عن سلاح جديد في مواجهة جوجل

الكلمات البحثية:

مصراوي أخبار | أخبار مصراوي | ميكروسوفت مصر | برامج ويندوز -اوفيس |

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل