أخبار تم حفظها

الجامعة البريطانية بالقاهرة تستقبل الطلاب وأسرهم للتعريف بالعملية التعليمية

الجامعة البريطانية بالقاهرة تستقبل الطلاب وأسرهم للتعريف بالعملية التعليمية

اضغط للتكبير

الجاامعة البريطانية بالقاهرة

7/27/2010 12:50:00 AM

مصراو: خاص - فى إطار حرصها الدائم على التواصل مع طلابها، تستقبل الجامعة البريطانية بالقاهرة بمقرها بمدينة الشروق الطلاب الجدد وأسرهم، من خلال سلسلة من الأيام المفتوحة التي تختتم يوم الثلاثاء 3 أغسطس.

يلتقي الطلاب بمسئولي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس للتعرف على مختلف جوانب العملية التعليمية، والكليات المتاحة، وشروط الالتحاق بالجامعة، كما يقوموا بجولة داخل الحرم الجامعي.

ويعرض أعضاء هيئة التدريس الإمكانات المتاحة بكل كلية، والمنح الدراسية التي تقدمها الجامعة للمتفوقين والتي تصل إلى منح مجانية بالكامل طوال سنوات الدراسة، والسكن الذي توفره الجامعة لطلابها، ووسائل الانتقال التي تغطى كافة مناطق القاهرة.

ويقول د. أحمد أمين حمزة رئيس الجامعة " يسعدنا استقبال الطلاب الجدد وأسرهم بالحرم الجامعي، خاصة أن التعليم البريطاني كان ومازال يتمتع بسمعة قوية في المجتمع المصري باعتباره نموذج للتعليم الجاد المبنى على أسس تُعلى من شأن العلم والبحث العلمي، بما يتماشى مع نظم التعليم البريطاني المعروفة على مستوى العالم كله؛ وإني على يقين من أننا سوف نرحب بعدد كبير من زوارنا كطلاب جدد داخل الجامعة".

 تتمتع الجامعة البريطانية باعتماد برامجها من جامعة" لافبرا" وهى واحدة من أعرق الجامعات البريطانية حيث تحتل مرتبة متقدمة من بين أفضل عشرة جامعات في بريطانيا، ويُمنح الطالب شهادتين؛ شهادة مصرية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ، وأخرى بريطانية معتمدة من جامعة "لافبرا"، مما يضيف لخريجيها ميزة تنافسية في سوق العمل المحلى والإقليمي، بل وعلى المستوى الدولي أيضا.

يقول أحد أعضاء رابطة خريجي الجامعة البريطانية "إنني أشعر بالفخر لتخرجي من جامعة تتميز بالجدية، فقد كان على العمل باجتهاد للحصول على نتائج ترضى طموحي العلمي، وقد ساعدني على تحقيق ذلك البيئة الأكاديمية التي تساعد على البحث العلمي والإنجاز، والحوار الفعال مع الأساتذة والمسئولين".

جدير بالذكر أن الجامعة تشهد هذا العام تخريج الدفعة الأولى من كلية الهندسة. كما أنها رائدة في افتتاح كلية للتمريض لتخريج ممرضات على مستوى عالمي يضاهى مستوى التمريض في الدول الأوروبية.

وكان السفير البريطاني بالقاهرة السيد دومينيك اسكويث أعلن الموافقة علي الاعتماد الرسمي الكامل لكافة البرامج الأكاديمية والدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة البريطانية في مصر والاعتماد الأكاديمي والشراكة الإستراتيجية بين جامعة "لافبرا" البريطانية والجامعة بالقاهرة وامتداد دور المملكة المتحدة في امتداد شراكتها العلمية ونقل الخبرات والمهارات الأكاديمية البريطانية إلى مصر.

اقرأ أيضا:

جلاسجو البريطانية تمنح انسي ساويرس الدكتوراه الفخرية

الكلمات البحثية:

مصراوي أخبار اخبار مصراو ي يوم مفتوح بالجامعة البريطانية شراطة بين لافبرا والجامعة البريطانية |

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل