أهم الاخبار  _
أخبار تم حفظها

المشروبات الغازية (الدايت) تؤثر سلبا على وظائف الكلى

المشروبات الغازية (الدايت) تؤثر سلبا على وظائف الكلى

اضغط للتكبير

الأبحاث تؤكد خطورة المشروبات الغازية على وظائف الكلى - رويترز

11/4/2009 1:09:00 PM

نيويورك - محرر مصراوى - كشفت أحدث الأبحاث أن المشروبات الغازية الخالية من السكر قد تساعد على الحفاظ على الوزن والتمتع بقوام رشيق لكنها تضاعف من فرص أختلال وظائف الكلى .

و أكدت الأبحاث على أن تناول علبتين من هذه المشروبات خاصة الكولا يعمل على مضاعفة فرص حدوث خلل فى وظائف الكلى .

وأوضحت الابحاث أن السيدات اللاتى يتناولن أثنتين أوأكثر من هذه المشروبات الغازية خاصة الكولا تتراجع لديهم بنسبة 30% كفاءة وظائف الكلى فى الوقت الذى يرى فيه أطباء الكلى والمسالك البولية أن هذه النسبة تعد مرتفعة للغاية للحد الذى يجب معه مراعاه وحدود تناول هذة المشروبات.

و أجريت الأبحاث على مايقرب من 3256 سيدة حتى تم تقسيمهن إلى مجموعتين تناول أفراد الاولى مشروبات غازية محلاة بالسكر أفرادالثانية مشروبات خالية من السكر.

و لوحظ أن السيدات اللاتى دأبن على تناول المشروبات الغازية الخالية من السكر خاصة الكولا تراجعت بينهن بنسبة 30% كفاءة وظائف الكلى بالمقارنة بنحو 12% بين السيدات اللاتى تناول هذه المشروبات محلاة بالطريقة التقليدية إلا أنهن أيضا وقعن تحت براثن زيادة فرص الاصابة بمرض السكر.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ، مصراوى .

اقرأ أيضا :

جهاز حماية المستهلك يحذر المواطنين من شراء عبوات مياه غازية مغشوشة

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive bloglines

تعليقات القراء

ملحوظة: بإمكانك إزالة التعليقات غير اللائقة أو البعيدة عن موضوع الخبر عن طريق الضغط على أيقونة (ابلغ عن تعليق غير لائق) وسيتم حذف التعليق أتوماتيكيا إذا أبلغ عنه عدد معين من الزوار
  • تعليق :
  • بتاريخ :

قيم هذا التعليق

تنويه: نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة