أخبار تم حفظها

المشروبات السكرية تزيد خطر سرطان البنكرياس

المشروبات السكرية تزيد خطر سرطان البنكرياس

اضغط للتكبير

فتى كامبودي يجمع عبوات فارغة لمشروبات غازية

2/9/2010 12:02:36 PM

واشنطن (ا ف ب) - اكدت دراسة نشرت في مجلة جمعية مكافحة السرطان ان تناول مشروب غني بالسكر مرتين في الاسبوع يزيد من احتمال الاصابة بسرطان البنكرياس، موضحة ان السبب هو السكر.

وخلافا لدراسات مماثلة سابقة شملت اوروبيين واميركيين، ركزت هذه الدراسة على اسيويين وشملت 60 الف شخص يعيشون في سنغافورة.

وانطلق العلماء من فكرة ان نمط الحياة الاسيوي يصبح غربيا تدريجيا.

وكان المشاركون في الدراسة الذين يتناولون مرتين على الاقل اسبوعيا مشروبات سكرية من الشبان المدخنين الذين لا يمارسون الرياضة كثيرا ويحتسون الكحول ويتبعون نظاما غذائيا غنيا بالسعرات الحرارية.

ثم حاول العلماء الربط بين ما توصلوا اليه وبين العناصر الغذائية الاخرى المسببة لسرطان البنكرياس كاللحوم الحمراء.

وقال مارك بريرا احد المشرفين على الدراسة والباحث في جامعة مينيسوتا لوكالة فرانس برس ان ذلك "لم يغير العلاقة بين الصودا وخطر الاصابة بسرطان البنكرياس".

واضاف "نعتقد ان السكر هو المسؤول في هذه الحالة عن ارتفاع احتمال الاصابة بسرطان البنكرياس لكننا لا نستطيع اثبات ذلك في هذه الدراسة" اذ انها لم تشمل انواع المشروبات السكرية كلها.

وسرطان البنكرياس من اكثر انواع السرطانات فتكا اذ ان اقل من 5% من المصابين به يبقون على قيد الحياة بعد خمس سنوات من تشخيص المرض لديهم.

هذا المحتوى من

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
تنويه: للتمتع بخصائص خدمة التعليقات برجاء تسجيل الدخول لإضافة صورتك وأسمك لتعليقاتك وظهور التعليق في وقت أقل
زائر
زائر
زائر
(guest@site.com)
اختر مزاجك عادى زعلتوني لووووول متغاظ مش تمام مصدووم ميه ميه هموت م الضحك

عدد الأحرف المسموح بها لا يزيد عن 1000 حرف

التعليقات / عدد التعليقات (0)
رتب التعليقات
الصفحة 1 من 0
رقم الصفحة اذهب

ابلغ عن تعليق غير لائق

اختر السبب المناسب
  • تعليق مكرر من العضو
  • لا يتعلق بالموضوع
  • يحتوى على اساءة
  • يروج لأعلانات
ارسل
خدمة الرسائل الإخبارية من مصراوي