إعلان

طرق طبيعية للتغلب علي التهاب الحلق

03:45 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

طرق طبيعية للتغلب علي التهاب الحلق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-جهاد التابعي:

التهاب الحلق مؤلم ومزعج حقا، لكن ليس لدرجة استشارة طبيب، فقد أثبتت دراسة بريطانية حديثة نشرت في مجلة ميديكال ساينس، إن معظم المرات التي يذهب فيها الناس للطبيب من أجل آلام الحلق، لا تجديهم استشارته، ولا يجدون المضادات الحيوية فعالة، والسبب أن العدوي البكتيرية تكون مسئولة عن جزء صغير فقط من هذه الحالات لكن الأسباب الأساسيه قد تكمن وراء جفاف الهواء، والفيروسات المسببة للبرد، والحساسية، ولذلك هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك إستخدامها لتخفيف حدة آلام اللوزتين، لكن بالطبع يجب إستشارة الطبيب في حالة استمرار الأعراض.

المياة المملحة

المياة المالحة تقتل البكتيريا، ولذلك تستخدم كمادة حافظة في الكثير من المعامل الطبية، وقد أثبتت الدراسات أن المياة المملحة يمكن أن تساعد في تلطيف آلام الحلق، مهما كان السبب في حدوث العدوي، وقد وجدت دراسة أمريكية، أن ٤٠٪ من المرضي الذين يشربون مياة مضافا إليها ملح ثلاث مرات في اليوم يجدون تحسن ملحوظ.


العسل

العسل لا يحتوي علي فيتامينات نافعة فقط، لكنه أيضا يمكن أن يقوي جهازك المناعي، ويحارب العدوي، وقد أشارت دراسة سابقة إلي أنه كلما كان لون العسل الأبيض غامقا، كلما كان أفضل، لأن هذا يعني وجود كميات كبيرة من مضادات الأكسدة به، وللإستفادة منه بشكل يومي، يمكنك وضع القليل منه في كوب ساخن من الشاي،مع نصف ليمونة، لتحصل علي تأثير مضاعف لآلام الحلق.

شوربة الدجاج

أثبتت دراسة يبانية، أن شوربة الدجاج، تحتوي علي أحماض أمينية تساعد علي التخلص من طبقات المخاط علي الرئتين، وتساعد علي طردها من خلال السعال، مما يساهم في تطهير جزء كبير من مسببات آلام الحلق.

أوراق المريمية

أثبتت دراسة سويسرية، إن أوراق المريمية، تساعد علي الشفاء من آلام اللوزتين، خصوصا إذا تم خلطها مع بعض الأعشاب الأخري، وإستخدامها، كإسبراي يتم رشه علي الحلق مباشرة.

الثوم

يحتوي الثوم علي مادة " الإليثين" وهو مضاد حيوي قوي، يستطيع قتل الفيروسات، والبكتيريا، وإذا تم خلطه بالقرنفل والمضمضة به لمدة تتراوح بين ٥ إلي ١٠ دقائق يحقق نتائج هائله، في تطهير الحلق.

عرق سوس

يستخدم عرق السوس في الشرق منذ قديم الأزل، لعلاج إلتهاب الحلق، ويعطي أفضل النتائج إذا تم مزجه بالماء والغرغرة به.

فيديو قد يعجبك: