إعلان

دراسة: وجهك يكشف عن أمراض قلبك

08:03 ص الإثنين 01 سبتمبر 2014

الرجفان الأذيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

كشفت دراسة جديدة عن تطوير تكنولوجيا للكشف عن ما يعرف بـ ''الرجفان الأذيني''، وهى حالة القلب يمكن علاجها ولكن في بعض الأحيان تصبح خطيرة مهددة لصحة الإنسان، وذلك من خلال مراقبة وجه الشخص بمساعدة كاميرا ويب وخوارزميات البرمجيات.

وقال الباحث جان فيليب جودريك بجامعة ''روتشستر'' الأمريكية، إن التكنولوجيا موضع البحث لديها القدرة على تحديد وتشخيص أمراض القلب واستخدام رصد الفيديو لوجوه مرضى ''الرجفان الأذيني'' للحصول على الرعاية التي يحتاجون إليها.

وأظهر البحث أن التغييرات الطفيفة في لون الجلد يمكن استخدامها في الكشف عن مدى تفاوت تدفق الدم الناجم عن الرجفان الأذيني، والدال على عدم انتظام معدل ضربات القلب أو سرعتها في بعض الأحيان، وعادة ما يسبب ضعف تدفق الدم في الجسم.

وأوضح الباحثون في معرض الدراسة المنشورة في العدد الأخير من دورية '' إيقاع القلب''، أن التكنولوجيا المستخدمة في الأبحاث استخدمت خوارزمية البرمجيات المطورة من قبل شركة ''زيروكس''، التي تمسح الوجه للكشف عن التغيرات في لون الجلد التي هي غير ملاحظة بالعين المجردة، وأجهزة الاستشعار في الكاميرات الرقمية، والتي صممت لتسجيل ثلاثة ألوان وهم الأحمر والأخضر والأزرق.

كما وجدت الدراسة أن تقنية مراقبة الفيديو للوجه كانت نسبة الخطأ فيها 20%، بالمقارنة مع نسبة خطأ 17 حتى 29% المرتبطة بتخطيط قياسات كهربائية القلب الآلية'' ECG ''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: