إعلان

دراسة: جيل ''السيلفي'' أكثر حبا للأعمال الخيرية

04:47 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-جهاد التابعي:

الولع بالتقاط الصور ''السيلفي''، وكتابة المنشورات علي فيس بوك، والاهتمام بأخبار النجوم، ومتابعة الموضة، قد يجعلك تعتقد أن هذا النوع من الشباب نرجسي، وأناني، ولا يهتم سوي لأمره فقط.

لكن هناك دراسة جديدة تنفي كل هذه الاتهامات عن الشباب، وتشير إنهم أكثر سخاءً وحبا للخير مما نعتقد، حيث وجدت الدراسة أن الكثير من الشباب مهتمون بالقضاء علي الفقر وتحسين البيئة، أكثر من كبار السن.

وارتكزت الدراسة التي دونت في تقرير لجامعة '' أوكسفورد'' علي مشروع لندن لمسابقة التبرع بمليون دولار لتنمية المشروعات البيئية الصغيرة، وقد فحص الباحثون أكثر من ألفين متخصص في الأعمال الخيرية ورجال الأعمال تتراوح أعمارهم بين ١٨ و٣٢، ووجدوا أنهم أكثر حرصا علي تنمية مجتمعاتهم، من رجال الأعمال الكبار، وقال الكثيرون منهم إنهم يبحثون عن حلول لتحسين البيئة و مشكلة البطالة، بأنفسهم، فقد أبدي واحد من كل عشره استعداده لبدء مشاريع خيرية تهتم بهذه النواحي.

 

وأبدي ٦٦٪ منهم استعدادهم للتبرع بنصف أرباحه في حال امتلاكه شركة خاصة.

وعلي سبيل المثال فقد تبرع مؤسس موقع الفيس بوك ''مارك زوكينبرج'' ببليون دولار للأعمال الخيرية العام الماضي، مما أدي إلي إنعاش المشاريع الخيرية الاجتماعية، فخلال العقدين الماضيين علي وجه الخصوص زادت مشاركة رواد الأعمال الشباب في الأنشطة الخيرية وأصبح هذا جزء أساسي من معظم مشاريعهم الجديدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: