إعلان

جامعة النيل تأسس أول مركز لدعم وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال

06:28 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

جامعة النيل

كتب - وليد العربي:

أعلنت جامعة النيل بالتعاون مع شركة أنوفنشورز وشركة حدث، عن تأسيس أول مركز للأبتكار والإبداع وريادة الأعمال في الجامعات المصرية ''IdeaSpace''، والذي يعمل على إتاحة الفرصة لكافة المبتكرين والمبدعين ورواد الأعمال من مختلف قطاعات المجتمع والطلاب والباحثين والعلماء للاستفادة من البنية التحتية والتقنية والمادية بالإضافة للخدمات الإستشارية والتدريبية والأنشطة المجتمعية وأنشطة التشبيك بين مختلف المبتكرين ورواد الأعمال، ويهدف هذا المركز أن يكون قلب الابتكار وريادة الأعمال والتنافسية في مصر.

ويستهدف المركز أربع فئات رئيسية لكي تستفيد من خدماته وهي طلاب الجامعات المصرية، شباب الخريجين، رواد الأعمال والباحثين عن فرص إنشاء شركات، وكذلك أصحاب الشركات التكنولوجية الناشئة.

ومن أجل توفير كافة الخدمات اللازمة لمساعدة هذة الفئات فإن إدارة المركز ستعمل على توطيد التعاون والتواصل مع الشركات التكنولوجية العالمية والإقليمية والمحلية و مختلف الجامعات المحلية والدولية و المستثمرين ورجال اللأعمال و المراكز البحثية و المؤسسات الحكومية والدولية الداعمة لريادة الأعمال والابتكار وكذلك الخبراء والموجهيين في مختلف المجالات التكنولوجية والصناعية ومجالات الإستثمار وريادة الأعمال

ويسعى مركز '' IdeaSpace'' ليكون نقطة إرتكاز ومركز إنطلاق للمبتكرين ورواد الأعمال المهتمين بالتكنولوجيا من جميع أنحاء الجمهورية وسيكون له أثر كبير وتأثير إيجابي في نشر وتشجيع ثقافة الإبتكار وريادة الأعمال في مصر، كما سيوفر البنية التحتية والقدرات التقنية والمادية والفنية اللازمة لتحقيق هذا الدور. كما سيوفر منصة شاملة مع التركيز علي التكنولوجيا، وأكاديمية للتدريب، و برنامج الإرشاد والخدمات المجتمعية وندوات ومؤتمرات للتوعية. وهذا المكان سيكون نموذج ناجح ومتميز يمكن تكراره في مناطق مختلفة من الجمهورية.

وسيعقد مؤتمر صحفي يوم الأربعاء المقبل بمقر جامعة النيل بمدينة 6 إكتوبر لإفتتاح المركز بحضور لفيف من كبار الشخصيات العامة ورواد الأعمال المتميزين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: