إعلان

5 نصائح لمستخدمي الإنترنت لمواجهة برامج التشفير

03:38 م الإثنين 27 يونيو 2016

5 نصائح لمستخدمي الإنترنت لمواجهة برامج التشفير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

حددت كاسبرسكي لاب 5 نصائح أساسية لمستخدمي الإنترنت لمواجهة الهجوم باستخدام برنامج رانسوم وير للتشفير بإعتباره واحد من أخطر أنواع البرمجيات الضارة التي تم اختراعها .

لا بد من القيام بالنسخ الاحتياطي لمحتويات الكمبيوتر الخاص بك، فكلما قمت بتنفيذ النسح الاحتياطي في وقت أبكر ليصبح قاعدة أخرى في النشاط اليومي للكمبيوتر الخاص بك، كلما أصبحت محصنًا بشكل أبكر من تعرضك لفيروس إلكتروني للمُطالبة بفدية والذي يسمى رانسوم وير

استخدم الحل الأمني الموثوق، وعند استخدامه لا توقف ميزات الأمان المتقدمة التي يمتلكها بالتأكيد. وعادة ما تكون هذه هي الميزات التي تمكن من الكشف عن فيروس رانسوم وير جديد بناء على سلوكه.

احرص على أن يكون البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حديث. إذ تحتوي معظم التطبيقات المستخدمة على نطاق واسع (مثل فلاش، جافا وكروم وفايرفوكس وإنترنت إكسبلورر ومايكروسوفت أوفيس) وأنظمة التشغيل (مثل ويندوز) على ميزة التحديثات التلقائية، لذا أبقيها قيد التشغيل ولا تتجاهل الطلبات من هذه التطبيقات لتثبيت التحديثات.

راقب الملفات التي تقوم بتحميلها من الإنترنت والتي تصلك عليها عبر البريد الإلكتروني وخاصة من مصادر غير موثوق بها. وبمعنى آخر، الذي يفترض أن يكون ملف MP3 ويتبعه ملحق exe . فهو بالتأكيد ليس مقطعًا موسيقيًا بل برمجية خبيثة. أفضل طريقة للتأكد من سلامة تحميل المحتوى هو من خلال الـتأكد من صحة الملحق ومن خلال نجاح عملية اجتيازه للاختبارات التي يديرها برنامج حماية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا تم تشفير ملفاتك الخاصة بفيروس رانسوم وير وطُلب منك دفع فدية، فلا تقم بدفع أي مبلغ له. فكل أموال إلكترونية يتم تحويلها إلى أيدي المجرمين ستساهم بتعزيز ثقتهم في ربحية هذا النوع من الجرائم الإلكترونية، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى ابتكارهم فيروسات رانسوم وير أخرى.

فيديو قد يعجبك: