إعلان

مصر تشارك في اجتماع لجنة سياسات الاقتصاد الرقمي لمنظمة OECD

11:59 ص السبت 25 يونيو 2016

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي: 

شارك وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع الوزاري للجنة سياسات الاقتصاد الرقمي التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنميةOECD الذي يعقد في دولة المكسيك خلال الفترة من 22-23 يونيه 2016. 

وتم خلاله مناقشة دفع سبل التعاون بين الحكومات والجهات أصحاب المصلحة؛ من أجل تطوير سياسات تعزيز الاقتصاد الرقمي، وتحفيز استخدام التكنولوجيا الرقمية في مختلف القطاعات من خلال وضع أُطر للاستثمار تدعم الابتكار والنمو خاصة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة.

قال أحمد السبكي، نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن مصر تعمل على مراجعة التشريعات التي تلتزم بها في هذا المجال؛ لخلق نظام بيئي، يهدف إلى نمو وازدهار الاقتصاد الرقمي، وتعزيز مفاهيم السوق الحر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من أجل ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص.

كما تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتطوير وتحديث البنية التحتية، واعتماد استخدام خدمات الجيل الرابع للمحمول4G لزيادة تمكين الابتكار، وريادة الأعمال لخلق فرص عمل جديدة، مضيفًا أن الخطة الاستراتيجية التى تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر تنفيذها تتبنى بقوة بناء وتنمية مهارات جديدة للشباب، بهدف التخفيف من البطالة من خلال المشاركة في تنفيذ عدد من المبادرات الرئاسية المختلفة التى تهدف الى بناء قدرات الشباب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما شارك السبكي في جلسة بعنوان "إنترنت الأشياء" تم فيها مناقشة الدور الهام الذي يلعبه انترنت الأشياء في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والفوائد المتحققة من تعزيز استخدامه، كما تم التطرق إلى مناقشة الفرص والتحديات الخاصة بانترنت الاشياء في مصر والدول النامية.

فيديو قد يعجبك: