إعلان

انستجرام يصل إلى نصف مليار مُستخدم شهريًا و300 مليون يوميًا

12:01 م الأربعاء 22 يونيو 2016

انستجرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

بعد مرور ثمانية أشهر على الاحتفال بعيدها الخامس، أعلنت شركة انستجرام أن عدد مستخدمي شبكتها وصل إلى نصف مليار مُستخدم نشط شهريًا، بينهم 300 مليون يتردّدون إليها على أساس يومي.

قال الرئيس التنفيذي للشركة، كيفن سيتروم، في مُقابلة حصرية مع مجلة تايم الأمريكية: "إنها علامة فارقة بالنسبة لنا؛ لأننا نسعى إلى خلق مجتمع وليس مُجرد تطبيق لتبادل الصور"، مُشيرًا إلى أن أكثر من 80 بالمئة من مُستخدمي انستجرام من خارج الولايات المتحدة.

وكانت الخدمة قد تم الاستحواذ عليها من قِبل فيسبوك عام 2012، في صفقة قُدّرت بمليار دولار، وشهدت تطوّرًا سريعًا بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين.

ووفقًا للشركة، فإن المُستخدمين يتبادلون 95 مليون صورة ومِقطع فيديو - في المتوسط- على انستجرام يوميًا.

وكان انستجرام قد بدأ الشهر الماضي في استخدام خوارزمية تُرشّح للمُستخدمين الصور المُرجّح رغبتهم في رؤيتها على حساباتهم، على غِرار النظام المُستخدم من قِبل فيسبوك.

وفي الوقت الذي عارض بعض المُستخدمين تلك الخوارزمية، رأى "سيتروم" أنها خطوة من شأنها تقديم المحتوى الأفضل بين 95 مليون صورة وفيديو يتم تبادلهم على المِنصة كل يوم.

جدير بالذكر أن 25 ألف مستخدم قام بتحميل تطبيق انستجرام منذ اليوم الأول لتدشينه في 2010.

يُشار إلى أن وصول انستجرام إلى هذا العدد يجعله يتفوّق على تويتر الذي يضم أكثر من 300 مليون مستخدم، وسناب شات الذي يضم قُرابة الـ 150 مليون مُستخدم، فيما لا يزال فيسبوك مُتصدّرًا القائمة بنحو 1.6 مليار مستخدم.

3d9edc47-a41a-4f40-a91e-979f626bf179

فيديو قد يعجبك: